التخطي إلى المحتوى

وزارة التموين والتجارة الداخلية أعلنت ، أسهل طريقة لتنشيط بطاقة التموين 2022 تعرف عليها الآن  ،ويمكن لأصحاب البطاقات معرفة  خطوات تفعيل البطاقة التموينية لعام 2022 للاستفادة منها ، في السطور التالية نقدم لكم خطوات بسيطة ، لفهم طريقة  تنشيط  البطاقات التموينية ، وفي إطار سلسلة من التقارير الإخبارية اليومية التي تقدمها الشرق تايمز الإخبارية “لقرائها ومتابعيها ، نشرح لكم في طريقة تنشيط وخطوات تفعيل البطاقة التموينية لعام 2022 وطريقتها كالتالي:

طريقة تنشيط بطاقة التموين 2022

افتح موقع البوابة الرقمية المصرية من هنا ، ثم اختر خدمات التموين ، ثم اختر تفعيل “البطاقة التموينية” وأدخل بيانات البطاقة التموينية.

• ثم اكتب بيانات المستفيد المدرجة في البطاقة التموينية واضغط على موافق ثم “التالي” ، من خلال هذه الخطوات سيتم إرسال رسالة إلى الهاتف المسجل به البطاقة وتحتوي الرسالة علي رمز تفعيل البطاقة التموينية المسجل على موقع البوابة الرقمية المصرية .

• هناك طريقة ثانية لتفعيل البطاقة التموينية وهي إرسال رسالة نصية من هاتفك إلى رقم 9136 بها الرقم 1 ، وسيتلقى المواطن رسالة نصية بكلمة مرور وكود البطاقة وبذلك يتم تفعيل البطاقة التموينية على الفور.

اقرأ أيضا:  استعلم الآن معاش تكافل وكرامة 2022 بالرقم القومي فقط عبر رابط موقع وزارة التضامن

الزيادة الاستثنائية على بطاقات التموين 

وفقا لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي،هناك بعض من الفئات المستحقة لزيادة التموين،وتم خلال شهر أغسطس صرف زيادة على البطاقات التموينية لعام 2022 وقيمتها 300 جنيه بدلا من 100 جنيه .
وذلك بهدف زيادة الدعم إلى الأهالي والأسرة المصرية الأكثر احتياجًا للبطاقات التموينية ، وتستعد المنافذ والإمكان المخصصة لصرف التموين لإطلاق مجموعة من السلع الجديدة ، بحسب ما أعلنته وزارة التموين والتجارة الداخلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.