الصحف المصرية:مقترحات المعارضة قادت للصيغة النهائية للمادة 140 الخاصة بالرئاسة..سفير نيوزيلندا:اقتصاد مصر يتجه إلى الأفضل..تكثيف الجهود الدولية لإنهاء الأزمة الليبية..لقاء مصرى سعودى لحل أزمة الصادرات الزراعية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

الصحف المصرية:مقترحات المعارضة قادت للصيغة النهائية للمادة 140 الخاصة بالرئاسة..سفير نيوزيلندا:اقتصاد مصر يتجه إلى الأفضل..تكثيف الجهود الدولية لإنهاء الأزمة الليبية..لقاء مصرى سعودى لحل أزمة الصادرات الزراعية

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الاثنين 15 أبريل 2019 .

تناولت عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح غدا الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها: مقترحات المعارضة قادت للصيغة النهائية للمادة 140 الخاصة بالرئاسة.. واشنطن بوست: الاقتصاد المصرى انتعش.. والإصلاحات الجريئة بدأت تؤتى ثمارها..انطلاق التدريب البحرى الجوى ميدوزا8 بين مصر واليونان وقبرص..وزراء الخارجية العرب يجتمعون الاحد لبحث القضية الفلسطينية

 

 

اليوم السابع
 

تتابع اليوم السابع فى عددها المطبوع الصادر غدا الثلاثاء، العديد من القضايا والملفات المهمة، على رأسها: أن مقترحات المعارضة قادت إلى الصيغة النهائية للمادة 140 الخاصة بالرئاسة، ونواب كتلة 25 / 30 تحدثوا بكل حرية دون مقاطعة فى الحوار المجتمعى ومارسوا حقهم الكامل فى التعبير عن الرأى.. المجلس ساند استقلال القضاء ورفض إنابة وزير العدل فى رئاسة المجلس الأعلى للهيئات والجهات القضائية.. 6 سنوات هى فترة تولى رئيس الجمهورية.. و12 سنة هى أقصى فترة لتولى منصب رئيس الجمهورية.. 12 مادة شملتها التعديلات الدستورية المقترحة.. و11 مادة مستحدثة فى التعديلات المنتظر طرحها للمواطنين.. %25 من مقاعد البرلمان للمرأة.. و3 مواد خاصة بالقوات المسلحة أهمها الخاصة بمنصب وزير الدفاع.

 

«ميركل » تستمع لرؤية السيسى حول التطورات الإقليمية.. الرئيس: نحن مع وحدة واستقرار وأمن ليبيا وندعم خيارات الشعب السودانى.. والمستشارة الألمانية: حريصون على تطوير العلاقات مع القاهرة فى مختلف المجالات

اليوم.. البرلمان يصوت نهائياً على التعديلات.. والموافقة بثلثى الأعضاء والتصويت بالاسم

مواد السلطة القضائية تضمنت التأكيد على استقلال القضاء

4 شركاء اقترضوا 1.8 مليون جنيه لإقامة مصنع ملابس بدعم «المشروعات الصغيرة 12»

"المالية" تبدأ تحصيل رسوم الوقاية المؤقتة على واردات حديد التسليح والصلب

"الكهرباء": "الممارسة" تضمن جزءا من حق الدولة

انطلاق التدريب البحرى الجوى المشترط "ميدوزا 8" بمشاركة مصر واليونان وقبرص

"العصار" يستقبل وزير الدفاع البرتغالى لبحث التعاون المشترك

الفريق التراس يتفق مع وزير الدفاع البرتغالى على تشكيل لجنة فنية لبحث التعاون المشترك

وزير الصحة: فحصنا 48.4 مليون مواطن بـ"100 مليون صحة" منذ انطلاقها

إحباط تهريب 23 مليون جنيه خارج البلاد لشراء شحنة مخدرات

طارق عامر: طرح حصة من اسهم بنك القاهرة فى البورصة لنهاية العام

 

الاهرام
 

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اتصالاً هاتفياً من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، و شهد الاتصال استعراض عدد من الملفات الإقليمية، وفى مقدمتها الوضع في ليبيا، حيث أكدت المستشارة "ميركل" حرصها على الاستماع إلى رؤية الرئيس فيما يخص التطورات الأخيرة على الساحة الليبية، وذلك فى ضوء دور مصر الفاعل فى المنطقة وكذلك رئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي.

فى إطار الخطة السنوية للتدريبات المشتركة التى تنفذها القوات المسلحة لتعزيز ودعم التعاون العسكرى مع الدول الشقيقة والصديقة انطلقت فعاليات التدريب البحرى الجوى المصرى اليونانى القبرصى المشترك ميدوزا8 بمشاركة عناصر من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة المصرية واليونانية والقبرصية والذى يستمر لعدة أيام بمصر فى مسرح عمليات البحر المتوسط.

40 بلدية فى الجزائر تقاطع تنظيم الانتخابات الرئاسية

رئيس جديد للأركان بالسودان.. والمؤتمر لن يشارك بالحكومة

6 محاور على النيل باستثمارات 8 مليارات جنيه لدعم التنمية بالصعيد

الأهلى يطالب حكما أوروبيين أمام بيراميدز

واشنطن بوست: صفقة القرن لا تضمن دولة فلسطينية

البرلمان يصوت اليوم على مشروع التعديلات الدستورية

 

الاخبار
 

أكد د.مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أن مصر كان يمكن أن تتجه إلى كارثة، لو لم يتم اجراء اصلاحات اقتصادية جريئة، وأشار إلى أن الأرقام تثبت انخفاض البطالة إلى ٨٫٩ ٪ بعد ان كانت تدور حول ١٤ ٪، كما تجاوز الاحتياطى النقدى ٤٤ مليار دولار، وأضاف أن الحكومة تستهدف تحقيقمعدل نمو قدره ٥٫٦ ٪، كما تبذل جهوداللوصول به إلى ٦٪ خلال العام المقبل، وأكد أن هذا انجاز مبهر، خاصة أن تقارير المؤسسات الدولية تشير إلى أن مصر كانت من بين الدول الخمس الأكثر نموا على مستوى العالم.

فى أول حوار مع سفير نيوزيلندا بالقاهرة جريج لويس، حيث تحدث عن العلاقات الثنائية الطيبة بين البلدين وكذلك التعاون البناء بينهما، كما تحدث حول آخر مستجدات الهجوم الإرهابى على مسجدين بمدينة كرايست تشيرش فى بلاده، مؤكدا أن الاقتصاد المصرى يتجه إلى الأفضل .

 

القصبى: المصريون سيبهرون العالم فى الاستفتاء على الدستور

الرئيس يبحث تطوير مصانع الغزل والنسيج بخبرات من الشركات العالمية

أقصر جلسة عامة للبرلمان قبل التصويت على تعديلات الدستور اليوم

واشنطن بوست: الاقتصاد المصرى انتعش.. ومدبولى: الإنجاز مبهر

إقبال كبير من الأجانب على حملة « ١٠٠ مليون صحة »

الحرارة انخفضت ١٣ درجة.. والأمطار تؤجل توريد قمح كفر الشيخ

 

المصرى اليوم
 

يعقد مجلس جامعة الدول العربية اجتماعا طارئ على مستوى وزراء الخارجية الاحد المقبل بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة الصومال بناء على طلب فلسطين لبحث أخر مستجدات وتطورات الأوضاع المتعلقة بالقضية الفلسطينية سياسيا وماليا وإسلاميا.

يبحث الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة مع وزير الزراعة والمياه والبيئة السعودى اليوم مشكلات الصادرات الزراعية المصرية وأزمة الحظر المؤقت لصادرات مصر من البصل تمهيدا لاتفاق على قواعد لتبادل المنتجات الزراعية بين البلدين ووضع آلية تحقق نفاذ الحاصلات للأسواق.

أخر لجان التفتيش الروسية تتفقد إجراءات تأمين مطار الغردقة

فائق يلتقى وفد المركز الإفريقى للديمقراطية

الأوقاف تلغى تصريح خطابة أستاذ البنطلون

9.8 مليون مستفيد من زيادة المعاشات بـ28 مليار جنيه

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الصحف المصرية:مقترحات المعارضة قادت للصيغة النهائية للمادة 140 الخاصة بالرئاسة..سفير نيوزيلندا:اقتصاد مصر يتجه إلى الأفضل..تكثيف الجهود الدولية لإنهاء الأزمة الليبية..لقاء مصرى سعودى لحل أزمة الصادرات الزراعية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق