"الأرصاد": ندرس إعادة وصف مناخ مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أحلام عبدالرحمن

الإثنين 15/أبريل/2019 - 06:56 م

رئيس هيئة الأرصاد

رئيس هيئة الأرصاد

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن مجموعة من علماء الأرصاد الجوية عاكفة على وصف مناخ مصر، بناء على معلومات المناخ في الخمسين سنة الماضية.

ولفت خلال مداخلة لبرنامج "اليوم"، المذاع عبر فضائية "dmc"، إلى أنه فور الوصول لنتائج سيتم إرسالها إلى وزارة التربية والتعليم، لإعادة وصف مناخ مصر في المناهج الدراسية.

وأوضح أن المؤشرات الأولية تشير لتغير كبير في مناخ مصر، لافتا إلى أن فصل الربيع سماته كانت نشاط للرياح وعواصف ترابية، لكننا نرى أمطارًا وانخفاضًا في الحرارة، ثم ارتفاع مفاجيء في الحرارة.

وأردف: "تغير المناخ على مستوى العالم كله بسبب الثورة الصناعية، التي أدت إلى تكون طبقة من غازات حبست الحرارة داخل غلاف الكرة الأرضية".

وعن أحوال الطقس، قال عبدالعال، إن اليوم شهدنا انخفاضًا كبيرًا في درجات الحرارة  وأمطارا، مشيرًا إلى أنها غدًا تنحصر على السواحل الشمالية، ويبدأ نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة، مع ارتفاع طفيف لدرجات الحرارة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "الأرصاد": ندرس إعادة وصف مناخ مصر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : ستوديو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق