الإمارات تدعو قطر لـ"الكف عن عرقلة" الجهود المبذولة لمساعدة القطريين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

الإمارات تدعو قطر لـ"الكف عن عرقلة" الجهود المبذولة لمساعدة القطريين

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الثلاثاء 26 مارس 2019 .

دعت الإمارات العربية المتحدة، محكمة العدل الدولية، إلى الإشارة بتدابير مؤقتة للحفاظ على حقوقها في العدالة الإجرائية، للحصول على فرصة متساوية لعرض قضيتها في ظل استمرار الأزمة طويلة الأمد مع قطر، والتي رفضتها لعدم وجود أساس لها.

وأشارت صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية بلغتها الإنجليزية، إلى أنه في يونيو 2018، بدأت قطر إجراءات ضد الإمارات العربية المتحدة، بزعم أنها أصدرت قوانين أو أوامر تتعلق بطرد القطريين من الإمارات.

فيما أكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أن مطلبها المستمر هو أن يحصل المواطنون القطريون المقيمون في الإمارات على إذن مسبق للعودة إلى الأراضي الإماراتية.

وذكرت الصحيفة، أنه في بيان صحفي صادر عن محكمة العدل الدولية يوم الإثنين، دعت الإمارات العربية المتحدة، قطر إلى "الكف عن عرقلة" الجهود التي تبذلها الإمارات لمساعدة المواطنين القطريين، بما في ذلك إمكانية الوصول - من داخل أراضيها - إلى الموقع الإلكتروني الذي يمكن المواطنين القطريين من التقدم بطلب للحصول على تصريح للعودة إلى الإمارات.

كما دعت الإمارت، قطر، إلى وقف هيئاتها الوطنية ووسائل الإعلام المملوكة للدولة والتي تسيطر عليها وتمولها، من تفاقم النزاع وتمديده، مؤكدة أن مثل هذا السلوك يزيد من صعوبة حل القضية.

وقال البيان، إن الإمارات طلبت من المحكمة أمرًا بأن تمتنع الدوحة عن أي إجراء قد يؤدي أيضًا إلى تفاقم النزاع.

وأعادت "ذا ناشونال" التذكير بأنه في بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات، بعد إجراءات يونيو، دحضت الوزارة مزاعم قطر، وقالت إن الإمارات لم تصدر أي قوانين أو أوامر تتعلق بطرد القطريين من الإمارات، ولم تتخذ أي إجراء تجاه طرد القطريين الذين بقوا في البلاد بعد مهلة 14 يومًا.

وفي الخامس من يونيو 2017، قطعت كل من المملكة العربية السعودية، الإمارات، البحرين، ومصر، العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة، بسبب دعمها للجماعات المتطرفة والتدخل في شؤون البلدان الأخرى.

وشملت التدابير مغادرة القطريين المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي الثلاثة في غضون 14 يومًا، وتم استبعاد القطريين الذين يدرسون في دول مجلس التعاون الخليجي أو المتزوجين من السعوديين أو الإماراتيين من هذا الإجراء، فيما صرحت الإمارات بأن محكمة العدل الدولية ليس لها سلطة النظر في قضية قطر.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الإمارات تدعو قطر لـ"الكف عن عرقلة" الجهود المبذولة لمساعدة القطريين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق