مسؤول فلسطيني يطالب بتثبيت التهدئة مع إسرائيل في غزة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

مسؤول فلسطيني يطالب بتثبيت التهدئة مع إسرائيل في غزة

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الثلاثاء 26 مارس 2019 .

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، اليوم الثلاثاء، على وجوب تثبيت التهدئة مع إسرائيل في قطاع غزة.

ودعا عريقات، في بيان عقب لقائه وفدا برلمانيا ألمانيا برئاسة نائبة رئيس حزب اليسار جيزينه لوتش، الفصائل الفلسطينية إلى التعاون مع المسؤولين في مصر لتثبيت التهدئة في غزة.

وثمن عريقات "الجهود الجبارة التي يبذلها الأشقاء في جمهورية مصر العربية، لحماية أرواح وممتلكات شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، من خلال وقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة".

ويسود هدوء حذر قطاع غزة ومحيطه منذ صباح اليوم بعد ليلة شنت فيها إسرائيل هجمات جوية ومدفعية مكثفة وإطلاق فصائل فلسطينية قذائف صاروخية.

وتوقفت غارات إسرائيل وهجمات الفصائل الفلسطينية الصاروخية منذ الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي تقريبا، فيما واصلت طائرات إسرائيلية تحليقها في أجواء القطاع.

وقالت مصادر فلسطينية إن الطائرات الإسرائيلية أغارت على أكثر من 50 هدفا في قطاع غزة منذ أمس مستهدفة تسعة مواقع تدريب وعدة بنايات سكنية ومقرات مدنية وأراض زراعية.

وأسفرت الغارات بحسب المصادر عن إصابة 10 فلسطينيين بجروح مختلفة حتى الآن.

وكانت مصادر في حركة "حماس" أعلنت عن تهدئة مع إسرائيل في قطاع غزة بوساطة مصرية.

وذكرت قناة الأقصى التابعة لحماس في غزة "نجاح الجهود المصرية لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل ".

وشنت إسرائيل سلسلة غارات على قطاع غزة على مدار عدة ساعات مستهدفة مواقع حكومية وأخرى للتدريب تتبع لحركة حماس ضمن حملتها للرد على إطلاق صاروخ محلي على شمال تل أبيب ما أدى إلى إصابة سبعة إسرائيليين بجروح.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مسؤول فلسطيني يطالب بتثبيت التهدئة مع إسرائيل في غزة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق