مسئول بالناتو: ندعم جميع الأطراف لإقامة حوار شامل بين الأفغان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

مسئول بالناتو: ندعم جميع الأطراف لإقامة حوار شامل بين الأفغان

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الثلاثاء 26 مارس 2019 .

قال الممثل المدني الأعلى لحلف شمال الأطلسي "ناتو" في أفغانستان نيكولاس كاي إن هناك حاجة ماسة للحفاظ على إنجازات الناتو خلال السنوات الـ 18 الماضية؛ وذلك من أجل ضمان إقامة سلام دائم بالبلاد، معربا عن دعمه وتشجيعه لجميع الأطراف؛ من أجل اغتنام الفرصة، وإقامة حوار شامل بين الأفغان حيث يمكنهم حل مشاكلهم بأنفسهم.

وأعرب كاي- حسبما نقلت قناة "طلوع" الأفغانية اليوم الثلاثاء- عن اعتقاده بأن هذا العام يعد حاسما لأفغانستان بشأن تقرير ما إذا كانت ستتمتع بالسلام الذي تستحقه أم لا، مشيرا إلى أن هذا العام يمثل فرصة حقيقية لم تتوفر منذ عام 2001.

وقال كاي- الذي شغل منصب سفير بريطانيا في كابول سابقا- إنه يجب الحفاظ على الإنجازات مثل حرية التعبير، وحقوق المرأة في أفغانستان.

وشدد على أن وجود نظام ديمقراطي في البلاد سيكون مهما جدا لتحديد مستقبل مزدهر ومشرق لأفغانستان، كما أكد على أهمية دعم دور المرأة النشط في عملية السلام.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مسئول بالناتو: ندعم جميع الأطراف لإقامة حوار شامل بين الأفغان ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق