تأجيل المسير البحري شمالي القطاع بسبب التصعيد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار وهيئة الحراك البحري الثلاثاء، عن تأجيل فعاليات المسير البحري الـ26 المقررة اليوم؛ بسبب الظروف الحالية في قطاع غزة.

وقال عضو الهيئة خميس الهيثم في تصريح لمراسل وكالة "صفا" إن توقيف الحراك البحري بشكل مؤقّت جاء بسبب الظروف الأمنية في القطاع، والقصف الإسرائيلي.

وقصفت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم أهدافًا مدنية ومنشآت حكومة ومواقع للمقاومة في القطاع، ما أدى لإصابة سبعة مواطنين بجراح مختلفة.

وردت المقاومة على العدوان بقصف مواقع للاحتلال في غلاف غزة، ما تسبب بأضرار مادية للمستوطنين، وإصابات بالهلع.

ويسود الهدوء الحذر القطاع والمستوطنات المجاورة على وقع أنباء عن التوصل لوقف إطلاق نار، لكن طائرات الاحتلال ما زالت تحلّق بكثافة في سماء غزة.

وتطلق هيئة الحراك الوطني منذ أكثر من ثمانية أشهر رحلات بحرية نحو العالم الخارجي والحدود الشمالية للقطاع، في محاولةٍ لكسر الحصار البحري، إلا أن الاحتلال يقمع المشاركين فيها، ويعمل على إفشالها واعتقال من على متنها.

ومنذ 30 مارس الماضي ينظّم المواطنون مظاهرات سلمية في مخيمات العودة شرقي محافظات القطاع الخمس؛ للمطالبة بثبيت حق العودة وكسر الحصار كاملًا عن القطاع، وأدى قمع الاحتلال لاستشهاد نحو 260 مواطنًا وإصابة نحو 29 ألفًا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تأجيل المسير البحري شمالي القطاع بسبب التصعيد ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صفا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق