جامعة عين شمس تعلن الحرب على المخدرات.. نائب رئيس الجامعة: عينات عشوائية وتحليل مفاجئ للكشف على العاملين.. نظمى عبد الحميد: القانون واضح والفصل ينتظر الحالات الإيجابية.. ويؤكد: لا مكان بالجامعة للمتعاطين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

جامعة عين شمس تعلن الحرب على المخدرات.. نائب رئيس الجامعة: عينات عشوائية وتحليل مفاجئ للكشف على العاملين.. نظمى عبد الحميد: القانون واضح والفصل ينتظر الحالات الإيجابية.. ويؤكد: لا مكان بالجامعة للمتعاطين

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الجمعة 15 مارس 2019 .

فى ضوء خطة الدولة لتكثيف حملات الكشف المبكر عن تعاطى المواد المخدرة فى كافة مؤسسات الدولة ، ومن بينها الجامعات حيث كانت البداية من جامعة القاهرة وعين شمس ، وأكد الدكتور نظمى عبد الحميد ، نائب رئيس جامعة عين شمس ، لشئون خدمة البيئة والمجتمع ،  أن مبادرة تحليل المخدرات للعاملين باتت أحد المتطلبات المجتمعية فى هذا التوقيت خاصة بعد حادث محطة مصر الأخير .

وأضاف عبد الحميد ، فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع " ، أن الجامعة جزء لا يتجزأ من المجتمع المحيط، موضحا أن الجامعة ستبدأ العمل على هذه المبادرة، قائلا:" محتاجين نطمن على عمالنا وموظفينا وضرورة سلامتهم من هذه الافة التى تؤثر بشكل كبير وسلبى على مجتمعنا"

وأشار نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة البيئة والمجتمع، إلى أن الجامعة ستعمل على إجراء حملات توعية لكافة العاملين بالجامعة فى مختلف القطاعات للتوعية بخطورة تناول المواد المخدرة، فضلا عن إجراء جلسات إرشادية ونفسية لكافة العاملين ، قائلا : سيتم إجراء تحليل مفاجئ وأخذ عينات عشوائية من العاملين بكل قطاعات الجامعة للتأكد من سلبية العينات، مؤكدا أن القانون واضح فى هذا الأمر وملزم حيث سيكون من تثبت إيجابية العينة الفصل .

وأكد الدكتور نظمى عبد الحميد ، أن حملات الكشف لن تشمل الموظفين فقط بل سيمتد الأمر للطلاب ،  وهو ما بدأته الجامعة من خلال تحليل المخدرات لطلاب المدن الجامعية، لافتا إلى أنه هناك حوالى 5200 طالب وطالبة بالمدن الجامعية وتم إجراء تحليل المخدرات لحوالى 2800 طالب.

وأوضح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة البيئة والمجتمع، أن هناك حوالى 14 الف موظف بالجامعة بخلاف المستشفيات الجامعية، وسيتم سحب عينات عشوائية وسيتم البدء بالإدارات والقطاعات الاكثر حساسية ومتصلة بالطلاب، قائلا : "لو أى موظف ثبت تعاطيه المواد المخدرة لن يكون له مكان بالجامعة" .

 

ومن جانبه كشف سمير عبد الناصر أمين  ، عام جامعة عين شمس، أن هناك حوالى أكثر من 20 ألف موظف بالجامعة بينهم حوالى 8500 عامل بالمكاتب الإدارية، لافتا إلى أنه سيتم سحب عينات مفاجأة وعشوائية للعاملين لتحليل المخدرات .

 

وأضاف أمين عام جامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع " ،  أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية ضد من يثبت إيجابية عينات، لافتا إلى أن العينات سيتم أخذها من خلال مستشفيات الجامعة وإدارة المراجعة الطبية ومستشفى الطلبة وغيرها مؤكدا  أنه سيتم الاعداد بحملات توعية وحملات إرشادية بمختلف قطاعات الجامعة وكلماتها للتوعية بخطورة تناول المواد المخدرة، قائلا :" هدفنا الحفاظ على أصول الجامعة والأرواح وتوفير بيئة تعليمية آمنة لكافة الأفراد بالجامعة فى مقدمتهم أبناءنا الطلاب".

 

 

 

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( جامعة عين شمس تعلن الحرب على المخدرات.. نائب رئيس الجامعة: عينات عشوائية وتحليل مفاجئ للكشف على العاملين.. نظمى عبد الحميد: القانون واضح والفصل ينتظر الحالات الإيجابية.. ويؤكد: لا مكان بالجامعة للمتعاطين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق