استشاري علم النفس : حل سحري يحمى الأيتام من حزن عيد الأم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استشاري علم النفس : حل سحري يحمى الأيتام من حزن عيد الأم

نوران محمد

قال الدكتور عبدالحميد صفوت، استاذ علم النفس بجامعة السويس، ان الاحتفال بعيد الأم للمحرومين من تلك النعمة فرصة جيدة لهم لتعويض مشاعر الحرمان بتقرب الأمهات البديلة منهم وتزويدهم بالحب والحنان .
وأضاف "صفوت" أن الأم رمز موجود فى حياتنا سواء قامت بممارسة مهامها كأم ام لا فهناك الكثير من الأمهات الغير مقيمات مع أبنائهم داخل منزل واحد كنتيجة لانفصال الأم عن الأب ورغم حرمان ابنائهم منهم الا انهم مازالوا امهاتهم ويحتفلون معهم فى هذه المناسبة نفس الأمر بالنسبة للأم وبهذه النظرية يكن هناك فرصة كبيرة لأحدى صديقات العائلة او الخالة او العمة لتقوم بدور الأم البديلة وتعويض الطفل.
وأكد "صفوت" على ضرورة التعامل مع الأيتام على انهم حالة طبيعية موجودة فى كل المجتمعات ولكنهم ليسوا اقل من غيرهم، ويمكن ان يعيش اجواء الاحتفال بعيد الام مع الأم البديلة ويقدم لها الهدايا ويحتفل معاها وهذا الامر يحتاج لتكاتف الأسرة كلها.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( استشاري علم النفس : حل سحري يحمى الأيتام من حزن عيد الأم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق