برلمانيون من 16 دولة يبحثون فى مصر قضية الإرهابيين الأجانب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
برلمانيون من 16 دولة يبحثون فى مصر قضية الإرهابيين الأجانب من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

برلمانيون من 16 دولة يبحثون فى مصر قضية الإرهابيين الأجانب
غادة الشرقاوى نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 03 - 2019

انتهت أمس أعمال المؤتمر الإقليمى رفيع المستوي، لمناقشة دور البرلمانات فى مكافحة الإرهاب والتطرف. شارك فى المؤتمر الذى عقد فى مصر واستغرق يومين عدد من البرلمانيين من 16 دولة فى إفريقيا والشرق الأوسط. وركز المؤتمر بشكل خاص على التهديد الذى يشكله الإرهابيون الأجانب. وكانت الأمم المتحدة قد قدرت فى عام 2017 أن نحو 40 ألفا من الإرهابيين الأجانب من 110 دول سافروا للانضمام إلى النزاعات فى سوريا والعراق. ومع الهزيمة العسكرية لتنظيم داعش، يحاول العديد منهم الآن العودة إلى بلدانهم الأصلية أو الانتقال إلى أماكن أخري، وفقاً لتقرير صدر حديثا عن الأمين العام للأمم المتحدة . ويهدف المؤتمر إلى تحسين التعاون البرلمانى وتبادل الخبرات والممارسات الجيدة ذات الصلة؛ كما يهدف للحصول على وجهات نظر من البرلمانيين حول التحديات فيما يتعلق بتنفيذ قرارات الأمم المتحدة؛ والمساهمة فى إنشاء شبكة برلمانية عالمية لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف؛ ورفع وعى النواب بالتطورات الأخيرة المتعلقة بالإرهابيين الأجانب.
أقيم المؤتمر بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى فى إطار المبادرة العالمية للاتحاد ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة، والاتحاد البرلمانى الدولي، ومجلس النواب فى مصر، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( برلمانيون من 16 دولة يبحثون فى مصر قضية الإرهابيين الأجانب ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق