فى بادرة سلام.. باكستان تطلق سراح الطيار الهندى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
فى بادرة سلام.. باكستان تطلق سراح الطيار الهندى من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

فى بادرة سلام.. باكستان تطلق سراح الطيار الهندى
عالمية الأنباء نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 03 - 2019

فى بادرة سلام من جانب إسلام آباد، أعلن رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان أن بلاده ستطلق سراح الطيار الهندي، الذى أسقطت القوات الباكستانية طائرته قبل أيام، كمحاولة لنزع فتيل الأزمة بين الجارتين الآسيويتين.
وقال خان فى كلمة أمام البرلمان بإسلام آباد:«سنطلق سراح الطيار الباكستانى الأسير كبادرة سلام»، داعيا إلى بدء الحوار بين الجانبين لتجنب مخاطر «التهور غير المحسوب» بين الجارتين النوويتين.
وجاءت بادرة خان فى الوقت الذى تصاعد فيه الغضب بالهند على نحو بدأ ينذر باحتمال تورط المنطقة بأسرها فى نزاع كامل، إذ انتشر «فيديو» يظهر الطيار الهندى أبهيناندان فارثامان أثناء جره وضربه من قبل ما يبدو أنهم مجموعة من الرجال، فيما تدخل جنود باكستانيون وهم يصرخون «توقفوا! توقفوا!» لحمايته من أيديهم.
كما دعا رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى مواطنيه إلي» الوقوف كحائط فى وجه هجوم الأعداء الذين يسعون لزعزعة استقرار البلاد»، فيما تعالت النداءات الدولية المطالبة بالتهدئة، والتى تعرب عن استعدادها للتوسط من أجل نزع فتيل الأزمة.
وفى هذا الصدد، قال وزير الخارجية الباكستانى شاه محمد قيريشى إن نظيره السعودى الذى يزور البلاد خلال ساعات يحمل معه رسالة خاصة من ولى العهد السعودى محمد بن سلمان يعرب خلالها عن استعداده للتدخل من أجل التهدئة.
كما أعرب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى وقت سابق عن أمله فى التوصل إلى حل للأزمة الدائرة بين باكستان والهند.
يأتى ذلك فى الوقت الذى طالبت فيه الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا الأمم المتحدة بفرض عقوبات على مسعود أظهر زعيم جماعة «جيش محمد» الإرهابية، التى تم إضافتها عام 2001 إلى اللائحة السوداء للأمم المتحدة، ومن المتوقع أن تبت المنظمة الدولية فى الأمر خلال عشرة أيام. وتعد تلك المرة الثالثة التى يتم فيها التقدم بطلب من هذا القبيل ، إذ كان الفيتو الصينى يجهضه كل مرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فى بادرة سلام.. باكستان تطلق سراح الطيار الهندى ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق