ترامب يعلن استعداده مد مهلة زيادة التعريفات الجمركية على الصين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ترامب يعلن استعداده مد مهلة زيادة التعريفات الجمركية على الصين من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 12 فبراير 2019 .

ترامب يعلن استعداده مد مهلة زيادة التعريفات الجمركية على الصيندونالد ترامب
وكالات

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، عن استعداده لتمديد المهلة التي تنتهي في أول مارس لزيادة التعريفات الجمركية على الصين إذا اقترب الجانبان من التوصل إلى اتفاقية تجارية شاملة.


وقال ترامب - في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية - "إذا كنا قريبين من صفقة قد يكون بإمكاننا التوصل إلى اتفاق حقيقي فيها، فإنني قد أسمح بالتراجع لبعض الوقت، ولكني

بشكل عام لا أميل إلى القيام بذلك".


يُشار إلى أنه يجب على المفاوضين أن يتواصلوا في مدة أقصاها أول الشهر المقبل إلى اتفاقية تجارية شاملة، إذ قررت الولايات المتحدة أنها ستزيد تعريفاتها الجمركية على الواردات الصينية من 10 إلى 25 %.


وأجرى كبار مسؤولي التجارة الأمريكيين ومن بينهم الممثل التجاري

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

للولايات المتحدة روبرت لايتهايزر ووزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين مفاوضات في بكين مع نظرائهم الصينيين خلال الأسبوع الجاري.


وأكد ترامب أنه والرئيس الصيني شي جين بينغ قد يحتاجان إلى الاجتماع قبل توقيع أي اتفاق، إلا أنه قال اليوم إنه لا توجد خطط في الوقت الراهن لإجراء محادثات بينهما خلال الشهر المقبل.


وقال الرئيس الأمريكي إنه يتوقع أن يلتقي مع الرئيس شي للتوصل إلى أجزاء في الاتفاقية التي لا يتمكن المفاوضون من التوصل لها، مؤكدا أنه يكن للرئيس الصيني كل الاحترام.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ترامب يعلن استعداده مد مهلة زيادة التعريفات الجمركية على الصين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق