4 إصابات برصاص الاحتلال شرق البريج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصيب مساء اليوم الثلاثاء 4 مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اثنين منهم بحالة الخطر أثناء مشاركتهم بفعاليات الإرباك الليلي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" نقلًا عن مصادر طبية بمستشفى شهداء الأقصى بوصول 4 إصابات، اثنتان منها بحالة الخطر جراء إصابتهما بمنطقة الظهر والبطن، واثنين بالأطراف السفلية.

وذكر المراسل أن عشرات الشبان توافدوا للمناطق الشرقية للمخيم، وأشعلوا الإطارات المطاطية، ضمن فعاليات "الإرباك الليلي".

وأشار إلى أن قوات الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب الشبان؛ ما أدّى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

وتوقفت فعاليات "الإرباك" في نوفمبر الماضي بعد تفاهمات توصلت إليها وساطات مصرية وقطرية وأممية؛ يقوم الاحتلال بموجبها بتخفيف حصاره على القطاع المتواصل منذ أكثر من 12 سنةً، من خلال توسيع مساحة الصيد، والسماح بإدخال المساعدات المالية القطرية إلى غزة، وغيرها.

ورفضت حركة "حماس" في يناير الماضي استلام الدفعة الثالثة من أموال المنحة القطرية؛ لتلكؤ سلطات الاحتلال في إدخالها، وتنكّرها للتفاهمات التي رعاها الوسطاء.

وتشمل فعاليات "الإرباك الليلي" إشعال الإطارات التالفة (الكوشوك)، إضافة إلى تشغيل أغاني ثورية وأصوات صافرات إنذار عبر مكبرات الصوت، مع إطلاق أضواء الليزر تجاه الجنود المتمركزين قرب السياج.

وتهدف الوحدة من خلال عملها الليلي إلى إبقاء جنود الاحتلال في حالة استنفار دائم على الحدود لاستنزافهم وإرباكهم، بحسب القائمين عليها.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( 4 إصابات برصاص الاحتلال شرق البريج ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صفا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق