ماي تخاطب مجلس العموم اليوم.. وتوقعات بأن تطلب وقتا لمفاوضات «البريكست»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ماي تخاطب مجلس العموم اليوم.. وتوقعات بأن تطلب وقتا لمفاوضات «البريكست» من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الثلاثاء 12 فبراير 2019 .

من المقرر أن تلقي رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي خطابا أمام مجلس العموم اليوم الثلاثاء، وذلك في وقت تسعى فيه للحصول على وقت إضافي لإعادة التفاوض مع الاتحاد الأوروبي على خطتها للخروج من التكتل.

وبعد أربعة أسابيع من رفض اتفاقها بأكبر هامش في التاريخ البرلماني الحديث، التقت ماي بنواب من مختلف التوجهات السياسية أمس ضمن مساعيها المستمرة للوصول إلى اتفاق يحظى بموافقة غالبية أعضاء مجلس العموم.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن مكتب ماي أنها ستطلع البرلمان على التقدم المتحقق في المحادثات مع الاتحاد الأوروبي وصياغة المقترح الذي ستعرضه على أعضاء البرلمان للنقاش بعد غد الخميس.

ومن المتوقع أن تطلب رئيسة الوزراء من البرلمان إعادة النظر في طلبه إلغاء "شبكة الأمان الخاصة بأيرلندا" من اتفاقية الانسحاب، كما ستتعهد بتصويت آخر إذا لم تعُد باتفاق للبرلمان قبل 27 من فبراير الجاري.

ومع اقتراب موعد الخروج البريطاني المقرر في 29 مارس القادم، فإن هذا التحرك يهدف إلى طمأنه أعضاء مجلس العموم الذين يشعرون بالقلق من أن ماي تتعمد إضاعة الوقت وتخاطر بالتسبب في خروج كارثي دون اتفاق.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ماي تخاطب مجلس العموم اليوم.. وتوقعات بأن تطلب وقتا لمفاوضات «البريكست» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق