أكثر من 2000 شركة تتلقى طلبات الراغبين في أداء فريضة الحج السياحي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تواصل غرفة شركات السياحة جهودها لإنجاح موسم الحج السياحي هذا العام، حيث تقوم الغرفة بالمتابعة على مدار الساعة مع كافة شركات السياحة لحل أي مشكلة تواجه تقدم المواطنين لحجز فرصة الحج.
وتتلقى أكثر من ألفي شركة سياحية، جوازات سفر الراغبين فى أداء الحج حتى 17 مارس المقبل، تمهيدًا لإجراء القرعة الإلكترونية لاختيار الفائزين يوم 27 مارس المقبل، وعددهم 36 ألف حاج.
ويقتصر تنظيم الحج البري على شركات السياحة فقط، بجانب الحج الاقتصادي، حيث تم تخصيص 24 ألف تأشيرة لكل من البرى والاقتصادى أي نحو 70 % من تأشيرات الحج السياحي.
وقد راعت الضوابط، تلبية كافة الشرائح المجتمعية والتي تمثلت في أكثر من مستوى، وتم إعطاء الجانب الأكبر من التأشيرات للمستوى الاقتصادى والبرى مراعاة لمحدودي الدخل والطلب المتزايد من هذه الشريحة.
ويتم الحجز لبرنامج واحد فقط، الذي ستجرى على أساسه القرعة الإلكترونية لاختيار الفائزين، وقد تم التسهيل على المواطنين من خلال التقديم للحج السياحي بجواز السفر أو بطاقة الرقم القومي علي أن يستكمل الفائزون بالقرعة إجراءاتهم.
ويقوم الراغب في أداء فريضة الحج، بسداد مبلغ جدية حجز تتفاوت قيمته من مستوى سياحي لآخر طبقا للضوابط المنظمة للحج هذا العام، حيث تضمنت الضوابط أن تكون قيمة جدية الحجز للمستوى السياحي خمس نجوم 20 ألف جنيه، و15 ألف جنيه للمستوي السياحي أربع نجوم، و 10 آلاف جنيه للمستويين الاقتصادي والبري.
كما يقوم الحاج الفائز في قرعة الحج السياحي، باستكمال باقي قيمة البرنامج المتقدم له و من لم يحالفه الحظ يقوم بسحب مبلغ جدية الحجز.
وقد تضمنت الضوابط، آلية تسمح بإيداع واسترداد جدية الحجز من بنك مصر وفروعه المحافظات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أكثر من 2000 شركة تتلقى طلبات الراغبين في أداء فريضة الحج السياحي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق