كواليس رحيل فهمي عن الكاف.. مخطط ملجاشي يطيح به ورويترز تفضح أحمد أحمد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

كواليس رحيل فهمي عن الكاف.. مخطط ملجاشي يطيح به ورويترز تفضح أحمد أحمد

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2019 .

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، إقالة المصري عمرو فهمي من منصب الأمين العام للمؤسسة بعد قضائه 551 يوما داخل أركان الاتحاد القاري.

وقال الكاف، في بيان عبر موقعه الرسمي: "قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خلال اجتماعها الأخير الذي عُقد بالقاهرة، يومي 11 و 12 أبريل، إعادة هيكلة الإدارة المركزية".

وتابع: "القرارات المتخذة هي إقالة عمرو فهمي، والانفصال الودي عن نائب الأمين العام، المسؤول عن الإدارة والأمور المالية، الصادق العلوي، وتعيين معاذ حجي كأمين عام للاتحاد".

وعمل معاذ حجي، لفترة طويلة في اتحاد الكرة ببلاده، كمدير إداري للفرق الوطنية، ومنسق عام للعلاقات الدولية، بين عامي 2014 و2018.

رويترز تفضح أحمد أحمد 

وفجرت العديد من الصحف الأجنبية مفاجأة من العيار الثقيل بشأن رحيل عمرو فهمي عن منصب السكرتير العام للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف".

وأكدت وكالة "رويترز" للأنباء، أن السبب وراء رحيل عمرو فهمى يرجع إلى مخاطبته الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) متهما الملجاشى أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقى بأنه أمره بدفع 20 ألف دولار لحسابات خاصة برؤساء بعض الاتحادات القارية وهو الأمر المخالف للقواعد حيث يجب إرسال الأموال مسببة إلى حسابات الاتحادات.

كما أكدت "رويترز"، أن فهمى اتهم أحمد أحمد بتغريم الكاف 830 ألف دولار بالتعاقد مع شركة تاكتيكال ستيل الفرنسية كوكيل مزود للكاف بالأدوات الرياضية، رغم وجود عروض بتكلفة أقل على كاف.

وأكدت العديد من التقارير الصحفية أن الكاف استقر على تعيين المغربى معاذ حجى سكرتيرًا عامًا للاتحاد الإفريقى بشكل رسمى بدلًا من المصري عمرو فهمي، على هامش اجتماع المكتب التنفيذى لـ"الكاف" المقرر عقده اليوم.

اشتعال الخلافات 

وشهدت الأيام الماضية خلافا حادا بين عمرو فهمي السكرتير العام للكاف، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى في ظل تمسك المصري "فهمي" بتطبيق اللوائح على جميع المعاملات الخاصة بالكاف من التعاقد مع شركات وغيرها.

ورفض عمرو فهمي، تعاملات رئيس الكاف في الفترة الأخيرة مع رؤساء الاتحادات القارية بشأن المبالغ المرسلة، وتمسك السكرتير العام للكاف بإرسالها على الحسابات الرسمية للاتحادات وعدم إرسالها إلى الحسابات الشخصية، وذلك وفقا للوائح والقوانين.

ورفض الكاف عرض شركة بوما في الوقت الذي وافق فيه على العرض المقدم من شركة تاكتيكال ستيل الفرنسية للحصول على نفس الأدوات مقابل 1.2 مليون دولار، مما يشير إلى وجود فساد داخل الاتحاد القاري.

وعود أحمد أحمد 

بالرغم من علاقة أحمد أحمد الجيدة مع مسئولي الكرة المصرية في بداية توليه مهمة رئاسة الاتحاد الأفريقي في عام 2017، حيث صرح الملاجاشي حينها في تصريحات صحفية بعد توليه المسئولية رسميا، مشيرا إلى أن وقوف مصر بجانبه كان أحد أهم أسباب فوزه بمقعد رئاسة الكاف.

إلا أن بعد مرور ما يقرب من عام علي توليه مقعد رئيس الكاف، تغير موقف أحمد أحمد تجاه مصر حيث بدأت العلاقة الفاترة تلوح في الأفق بين الطرفين ابتداءً بفكرة رغبة الكاف في نقل المقر من مصر أم الكرة الأفريقية وأهم مؤسسي الاتحاد، وإسناده إلي دولة المغرب.

وكشفت تقارير صحفية حينها، أن الكاف برر طلبه المذكور بعدم مناسبة المقر الحالي الموجود بمنطقة السادس من أكتوبر في محافظة الجيزة، لأنشطة الاتحاد وتوسعاته وزيادة استثماراته لدعم الكرة الأفريقية.

وبمشهد آخر في مسلسل الأزمات بين أحمد أحمد ومصر، قام رئيس الاتحاد الأفريقي بتقليص دور عمرو فهمي، سكرتير الاتحاد الأفريقي عن طريق تعيين المغربي معاذ حجي في منصب له صلاحيات تطغي علي مهام فهمي، إلى أن اتخذ المكتب التنفيذي قراره بإقالة المصري بعد قضاء 511 يوما داخل أروقة الكاف.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( كواليس رحيل فهمي عن الكاف.. مخطط ملجاشي يطيح به ورويترز تفضح أحمد أحمد ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق