مواجهة مصرية جزائرية في مباراة ليفربول وبورتو بدوري أبطال أوروبا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محمد صلاح

أقيمت قرعة ربع نهائي دور الـ 8 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة "الشامبيونزليج" في الموسم الجاري 2018-2019، وذلك بمقر الاتحاد الأوروبي يويفا بمدينة نيون السويسرية.

وأسفرت القرعة، التي قام بسحبها البرازيلي جوليو سيزار، حارس مرمى منتخب البرازيل ونادي إنتر ميلان الإيطالي السابق، عن مواجهات نارية، خاصة أن القرعة  كانت مفتوحة على كل الاحتمالات، بما فيها مواجهات بين فرق من نفس البلد، أو فريقين تقابلا من قبل في دور المجموعات، كما تم تحديد قرعة مباراتي نصف نهائي البطولة، ومن ستتم معاملته كصاحب للملعب في المباراة النهائية.

وجاءت القرعة كالتالي:

أياكس × يوفنتوس

ليفربول × بورتو

توتنهام × مانشستر سيتي

برشلونة × مانشستر يونايتد

ومن خلال تلك القرعة تشهد مواجهة ليفربول وبورتو مواجهة مصرية جزائرية بطلها محمد صلاح نجم الريدز وياسين إبراهيمي نجم الفريق البرتغالي.

وسيحاول كل نجم منهم قيادة فريقه لمواصلة المشوار بالبطولة والتأهل للدور نصف النهائي.

 


أقيمت قرعة ربع نهائي دور الـ 8 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة "الشامبيونزليج" في الموسم الجاري 2018-2019، وذلك بمقر الاتحاد الأوروبي يويفا بمدينة نيون السويسرية.

وأسفرت القرعة، التي قام بسحبها البرازيلي جوليو سيزار، حارس مرمى منتخب البرازيل ونادي إنتر ميلان الإيطالي السابق، عن مواجهة ليفربول الإنجليزي نظيره بورتو البرتغالي.

وتم عمل قرعة مباراتي نصف النهائي، وتحديد كل مباراتين من ربع النهائي، ويتقابل الفائزان في قبل النهائي، ثم يتم تحديد الطرف الفائز من إحدى مباراتي نصف النهائي، ليتعامل كأنه صاحب الملعب في المباراة النهائية.

ويستعرض "الوطن سبورت" تاريخ مواجهات محمد صلاح أمام بورتو البرتغالي كالتالي:

واجه محمد صلاح فريق بورتو، حينما كان لاعبا في صفوف روما الإيطالي، حيث أوقعت قرعة مرحلة "البلاى أوف" أو الدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا موسم 2016 – 2017، نادي روما في مواجهة بورتو البرتغالي.

وانتهت مباراة الذهاب التى أقيمت يوم 17 أغسطس 2016 بملعب "الدراجاو" معقل بورتو بالتعادل الإيجابي 1-1، حيث تمكن محمد صلاح من صناعة هدف روما الوحيد، علمًا بأن "مومو" شارك لمدة 77 دقيقة.

وخسر روما مباراة الإياب التى أقيمت يوم 23 أغسطس بملعب "الأولمبيكو"، أمام بورتو بثلاثية نظيفة، ليودع فريق العاصمة الإيطالية منافسات دورى أبطال أوروبا من الأدوار التمهيدية، وشارك صلاح في اللقاء كاملا.

كما ظهر صلاح مع ليفربول أمام بورتو، حيث حقق الريدز فوزاً كاسحاً التنين البرتغالى 5-0، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "الدراجاو"، فى ذهاب دور الـ16 في النسخة الماضية من دورى أبطال أوروبا، وجاءت خماسية ليفربول عن طريق نجومه الثلاثة محمد صلاح، روبرتو فيرمينو، وساديو مانى الذى سجل 3 أهداف "هاتريك"، فى الدقائق 25، 29، 53، 70 و 85.

وانتهت مباراة الإياب التى أقيمت على ملعب "آنفيلد" بالتعادل السلبى، ليتأهل وقتها ليفربول لربع النهائى بالنسخة الماضية من دورى أبطال أوروبا.


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مواجهة مصرية جزائرية في مباراة ليفربول وبورتو بدوري أبطال أوروبا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق