صلاح «المتألق»: لقب الدورى الإنجليزى أهم من الجوائز الفردية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
صلاح «المتألق»: لقب الدورى الإنجليزى أهم من الجوائز الفردية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

صلاح «المتألق»: لقب الدورى الإنجليزى أهم من الجوائز الفردية

* «لمسات» صلاح الرائعة تتكلم دائما قبل أهدافه
* الفرعون المصرى ثالث أفضل اللاعبين أمام واتفورد .. ويتفوق على ثنائية «مانى»
* كلوب: أداؤه لا يصدق.. و«مو»: الحصول على الدورى أهم من ألقابى الشخصية

وسط هالة من التحدى والرغبة فى العودة لقمة التألق، جاء أداء محمد صلاح مع فريق ليفربول فى مباراة واتفورد فى الأسبوع ال 28 للدورى الانجليزى لكرة القدم أمس الأول والتى انتهت لصالح الأخير بخماسية نظيفة، ليكون خير رد على من انتقده مؤخرا، فعلى الرغم من انه لم يسجل أهدافا إلا ان بصماته الرائعة ساهمت فى صناعة الانتصار الكبير واستعادة الريدز لقمة البريميرليج بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتى صاحب المركز الثاني.
وعلى ضوء الأداء المتميز نال «مو» تقديرا طيبا من الخبراء باختياره ثالث افضل لاعب فى المباراة برصيد 8.4 درجة من عشر طبقا لما أعلنته شبكة «هوسكورد» العالمية، تخطى «صلاح» زميله «ساديو ماني» الذى سجل هدفين فى تلك المباراة، أوضحت الشبكة أن «مو» استحوذ على الكرة بنسبة 4.5%، بينما بلغت نسبة تمريراته الصحيحة 79%، وانه نجح فى المراوغات سبع مرات، ولم يفقد الاستحواذ على كرته طوال مشاركته، وانه صوب أربع تسديدات فى المباراة، منها اثنتان تجاه المرمي، واحدة خارجه، وأخرى تم اعتراضها من قِبل دفاع الخصم.
وعلى صعيد قائمة الهدافين ومع نهاية الأسبوع ال 28 احتل صلاح المركز الثانى برصيد 17 هدفا بفارق هدف واحد عن صاحب الصدارة سيرجيو اجويرو مهاجم مانشستر سيتى الذى ارتفع رصيده بالهدف الذى احرزه لفريقه فى مرمى وستهام يونايتد من ركلة جزاء إلى 18 هدفا.
فى نفس الوقت، كشف الفرعون المصرى عن أن التتويج بلقب الدورى الإنجليزي، الغائب عن خزائن «الريدز» منذ نحو 29 عامًا، أهم لديه من أى إنجازات شخصية أو فردية يحققها.
وقال خلال حوار صحفى أجراه مع الموقع الرسمى لنادى ليفربول: «أنا دائما أدفع نفسى لتسجيل المزيد من الأهداف وتقديم أفضل أداء، حيث إن الإنجازات الشخصية جميلة لكن بالنسبة لى فإن لقب الدورى الممتاز هو أهم شيء الآن».
وأضاف «ينتظرنا أسبوع كبير جدًا، حيث سنخوض 3 مباريات مهمة فى ثمانية أيام، وإذا نجحنا فى الفوز بها سنقطع خطوة كبيرة نحو اللقب، بعد ذلك لن يتبق سوى تسع مباريات بالدوري، وسيكون لدينا وقت للتفكير فيها جيدًا، وفى التعامل معها بشكل جيد».
وقال إنه لعب فى الكثير من المباريات هذا الموسم ولكنه مازال يتألق فى مركز الجناح وقد سجل الكثير من الأهداف فى هذا المركز، مشيرا إلى انه لا يحب الرقم (9) لأن الطريقة التى يلعب بها لا تتفق مع واجباته، فهو ليس مهاجمًا صريحًا.
وأضاف قائلا «عندما العب كرقم (9) أتخلى عن واجبات الدور كثيرا، وأعود للخلف لأكون رقم (10) من أجل الحفاظ على الكرة والقيام بالمراوغة، ودائمًا ما أحاول مساعدة الفريق فى تسجيل الأهداف، ومازلت أيضًا واحدًا من أفضل الهدافين فى الدورى الإنجليزي، وأنا سعيد جدًا بذلك».
المعروف ان الفرعون المصرى يمكنه أن يدخل تاريخ الدورى الإنجليزى إذا سجل هدفًا مع ليفربول فى المباراة المقبلة أمام إيفرتون فى ديربى «ميرسيسايد»، حيث سيكون أصغر لاعب يصل لخمسين هدفًا مع فريق واحد فى البريميرليج .
فى الوقت نفسه أشاد يورجن كلوب مدرب ليفربول بلاعبيه بعد الفوز الساحق 5 صفر على واتفورد وطالبهم بالحفاظ على هذه الكفاءة، إذ يسعى الفريق للقبه الأول فى عصر الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم.
وقال كلوب بعد احتفاظ ليفربول بالصدارة بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتى «كانت مباراة رائعة وأنا سعيد حقا من أجل اللاعبين، لأنهم يستحقون ذلك».
وأضاف مع مدح جميع اللاعبين من الحارس أليسون بيكر الذى أنقذ فرصتين فى الشوط الثانى إلى المهاجم محمد صلاح «هذا مثال جيد على كيف يجب أن تكون كرة القدم ودعونا نفعل ذلك مرارا وتكرارا.
وأشار المدرب الألمانى إلى أنه كان سعيدا برد فعل اللاعبين بعد التعادل بدون أهداف ضد بايرن ميونيخ فى دورى أبطال أوروبا ثم مع مانشستر يونايتد فى الدوري، وقال «الأمر يتعلق دائما برد الفعل.. نريد اللعب بهذه الطريقة كل يوم. هذا يبدو ممكنا فى بعض الأحيان وفى أحيان أخرى بشكل أقل».
ووجه كلوب إشادة خاصة بصلاح وقال إن أداءه كان لا يصدق ولم يمكن إيقافه، كما أشاد بالثنائى ساديو مانى وفيرجيل فان ديك، الذى أحرز كل منهما هدفين، وديفوك أوريجي.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( صلاح «المتألق»: لقب الدورى الإنجليزى أهم من الجوائز الفردية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق