رسميا..عودة سباق مصر الدولى للدراجات وإقامته فى الأقصر وأسوان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رسميا..عودة سباق مصر الدولى للدراجات وإقامته فى الأقصر وأسوان من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

رسميا..عودة سباق مصر الدولى للدراجات وإقامته فى الأقصر وأسوان
الأهرام اليومي نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 03 - 2019

أعلن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة عودة سباق مصر الدولى للدراجات إلى الوجود مرة أخرى بعد توقف عدة أعوام بسبب عدم وجود اعتمادات مالية.
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الوزير مع الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحادين المصرى والإفريقى ونائب رئيس الاتحاد الدولى للدراجات وعلى بركه عضو مجلس الإدارة وبحضور عدد من قيادات الوزارة.
وتقرر أن تقام النسخة التاسعة والأربعون من السباق بالأقصر وأسوان فى الفترة من 21 إلى 26 مارس الحالي، حيث قرر الدكتور اشرف صبحى التخاطب الرسمى من خلاله شخصيا مع وزيرى الآثار والثقافة بجانب محافظى الأقصر وأسوان من أجل ان يكون حفلا الافتتاح والختام تاريخيين ومبهرين للوفود المشاركة ووسائل الإعلام العالمية التى سترافق فرق الدول الأجنبية المشاركة.
ووافق الدكتور أشرف على ان يقام حفلا الافتتاح والختام بشكل لائق وتجرى حاليا المفاضلة بين اكثر من فقرة للمشاركة فى الحفلين.
وقد وافق الاتحاد المصرى للعبة على استضافة 17 دولة للمشاركة فى السباق من بين ما يزيد على 40 دولة طلبت المشاركة نظرا لما يحمله سباق مصر الدولى للدراجات من سمعة عالمية حتى ان الرئيس الراحل جمال عبد الناصر هو الذى قام بنفسه بتوزيع كؤوس وميداليات الفرق الفائزة بسباق النسخة الاولى مما ادرجه مباشرة فى الاجندة الدولية منذ بدء انطلاقه.
وكان اللقاء الذى جرى مع الوزير قد استعرض عددا من الموضوعات الاخرى المتعلقة برياضة الدراجات اهمها ابداء الوزير اهتمامه بضرورة انتهاء مضمار استاد القاهرة فى موعده وتعهده بأن يكون جاهزا للافتتاح فى شهر مايو المقبل، وهو المضمار الذى تصل تكلفته نحو 100 مليون جنيه، بالاضافة إلى موافقة الوزير على تسوية المشاكل المالية المتعلقة مع الشركة المنفذة لسنتر سانت كاترين العالمي، بجانب موافقته المبدئية على إنشاء سنتر للدراجة الإفريقية داخل استاد القاهرة يضم لعبتى المضمار وال«بى ام اكس«.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رسميا..عودة سباق مصر الدولى للدراجات وإقامته فى الأقصر وأسوان ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق