الكرة الإنكليزية حزينة بعد وفاة أعظم حارس في تاريخها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الكرة الإنكليزية حزينة بعد وفاة أعظم حارس في تاريخها من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 12 فبراير 2019 .

أعلن  لكرة القدم، وفاة حارسه الأسبق والأسطورة ، المساهم في الفوز ببطولة كأس العالم عام 1966، عن عمر يناهز 81 عاماً، وذلك في بيان نشره على موقعه الرسمي .

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الإنكليزي لكرة القدم في مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة قال فيها: "نشعر بحزن عميق لسماع أن أسطورتنا غوردان بانكس الفائز بمونديال 1966 قد وافته المنية، وأفكارنا حالياً مع عائلته وأصدقائه ومحبيه في هذا الوقت العصيب".

ويعتبر غوردان بانكس أعظم حارس في تاريخ الكرة الإنكليزية، لأنه حامي العرين الوحيد في تاريخ الأسود الثلاثة المتوج ببطولة كأس العالم، بالإضافة إلى مسيرته الرائعة مع أندية عدة مثل ليستر سيتي، وستوك سيتي، وكليفلاند ستوكرز، وتشيسترفيلد، وهيلانك اليوناني، وباتريكس أثليتيك الأيرلندي، وورت ولاودردال سترايكرز.

وأمضى الأسطورة العديد من السنوات في الملاعب الإنكليزية بقميص نادي ليستر سيتي، الذي لعب بصفوفه في 293 مباراة بثمانية مواسم، ليأتي فريق ستوك ستي الذي شارك معه في 194 مباراة في ستة مواسم متتالية.

ولد غودران بانكس في مدينة شيفيلد بالمملكة المتحدة في 30 ديسمبر/ كانون الأول عام 1937، وقد ارتدى قميص الأسود الثلاثة في 73 مباراة دولية، حين خاض معهم أول لقاء عام 1963، ليختاره الجهاز الفني للمنتخب الإنكليزي، حتى يكون حامي عرينهم الأول في بطولتي كأس العام عامي 1966 و1970.

وقبل انطلاق كل بطولة من نهائيات كأس العالم، يتذكر عشاق الساحرة المستديرة الأهداف التي سجلها أساطير ومشاهير اللعبة في شباك خصومهم، لكنهم يشاهدون دوماً ذلك التصدي القوي، للعملاق الأسطوري غوردان بانكس، حين حرم أسطورة الكرة البرازيلي بيليه من هدف محقق، حتى إنه صنفه ضمن قائمة أفضل 125 لاعباً حياً في مارس/ آذار عام 2004.

اقــرأ أيضاً

ورغم مسيرته الحافلة في الملاعب الإنكليزية والأوروبية والعالمية، لكن أسطورة الحراسة غوردان بانكس أُجبر على اعتزال رياضة كرة القدم بعد انتهاء بطولة كأس العالم عام 1970، بسبب فقدانه عينه اليمنى.

وبعد إعلان وفاة الحارس الأسطوري، سارع أساطير ومشاهير عالم كرة القدم إلى تقديم واجب العزاء لعائلة بانكس، إذ عبر بوبي تشارلتون أسطورة مانشستر يونايتد والمنتخب الإنكليزي المتوج ببطولة كأس العالم 1966 عن حزنه الشديد لرحيل صديقه الرائع، واصفاً إياه بأنه أحد أفضل الحراس على مر التاريخ في بريطانيا.

أما بيتر شمايكل، أسطورة الحراسة الدنماركية، وحامي عرين مانشست يونايتد، فوصف الراحل بانكس بأنه أحد أبطاله، وأسطورته في عالم كرة القدم والحياة، لأنه "مصدر إلهام ورابح وفارس حقيقي"، فيما أكد مدرب منتخب إنكلترا غاريث ساوثغيت أن بانكس واحد من أفضل الحراس في تاريخ بريطانيا".  

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الكرة الإنكليزية حزينة بعد وفاة أعظم حارس في تاريخها ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق