الأهلي يسعى لحسم بطاقة التأهل لدور الـ8 بالفوز علي سيمبا التنزاني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الأهلي يسعى لحسم بطاقة التأهل لدور الـ8 بالفوز علي سيمبا التنزاني من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الثلاثاء 12 فبراير 2019 .

لاسارتي : استراتيجية جمع أكبر عدد ممكن من النقاط بالفوز داخل وخارج ملعبنا .. ويحافظ علي التشكلية الاساسية

يخوض الأهلي في الثالثة عصر اليوم ، مواجهة قوية أمام سيمبا التنزاني ، علي الملعب الوطنى بالعاصمة التنزانية دار السلام في الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة ، بدوري أبطال أفريقيا، ويدير المباراة طاقم تحكيم سوداني بقيادة الحكم الدولي ، محمود علي محمود، ويعاونه كلٌّ من وليد أحمد علي، مساعد أول، وأحمد ناجي صبحي مساعد ثانٍ.

يدخل الأهلي ، المباراة تحت شعار الفوز ولا بديلا عنه ، لضمان حسم بطاقة التأهل رسميا الي دور الثمانية في البطولة الافريقية عن المجموعة الرابعة ، خاصة وانه يحتل الصدارة برصيد 7 نقاط من الفوز في مباراتين ، علي فيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني والتعادل ايجابيا امام شبية السارورة الجزائري ، وفي حال تحقيقه النقاط الثلاث ، سيتأهل الأهلي رسميا بغض النظر عن نتيجة لقاءات الجولتين الخامسة والسادسة ، خاصة وان الفارق بينه وبين الثالث سيزيد الي 7 نقاط قبل مباراتيه امام كلا من فيتا كلوب خارج ملعبه وشبية السارورة ببرج العرب .

وتعد مواجهة اليوم ، التاسعة للأهلي في تنزانيا ، بعدما سبق وزار العاصمة التنزانية دار السلام 8 مرات من قبل ، لمواجهة كلا من سيمبا ويانج أفريكانز و ماجي وبامبا ، وحقق الفريق الأحمر ، الفوز مرتين فقط على ماجي 0/3 في دور الـ 32 بدوري الأبطال 1999 ، والمرة الثانية على يانج أفريكانز 0/1 في دور ال16 للبطولة الافريقية 2009 ، وخسر مرتين ايضا امام سيمبا 2/1 عام 1985، ويانج أفريكانز 1/0 في دور ال16 لدوري الأبطال ، وتعادل 4 مرات .

ومن باب التفاؤل ان الأهلي يحقق الفوز خارج ملعبه علي الفرق التنزانية في اخر مواجهات كل 10 سنوات ، حيث سبق وحقق الانتصار علي ماجي بثلاثية نظيفة عام 1999 ، وبعد عشر سنوات وبالتحديد 2009 حقق الفوز علي يانج أفريكانز .

يسعي الأهلي المنتشي محليا بالانتصارات المتتالية ، للفوز والعودة ببطاقة العبور لدور ال8 ، للتركيز محليا ، خاصة وان الفريق الاحمر يأمل في العودة لمزاحمة الزمالك علي قمة الدوري ، لتحقيق البطولة للمرة الرابعة علي التوالي .

كان اللاعبون ، قد خاضوا مرانا قويا مساء امس ، حرص خلاله الأورجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق ، علي التركيز علي التشكيلة الاساسية التي سيخوض بها اللقاء ، أملا في الفوز ، وتم الاستقرار علي المجموعة التي تشارك في المباريات ، لوصولهم للانسجام والتجانس بينهم ، في ظل الاصابات المتلاحقة التي تعصف بالفريق وعلي رأسهم ، حسام عاشور ووليد سليمان ومحمد نجيب ووليد أزارو وأحمد فتحي ومروان محسن للإصابة.

من جانبه ، أكد مارتن لاسارتي، أن الأهلي يلعب عددا كبيرا من المباريات بشكل مضغوط في الوقت الحالي، لكنه يسعى لجمع أكبر عدد ممكن من النقاط؛ سواء في بطولة الدوري أو دوري أبطال إفريقيا ، مؤكدا أن هدف فريقه دائما هو الفوز، رغم صعوبة المهمة امام سيمبا ، على ملعبه ووسط جماهيره، وفي ظل أجواء تعود عليها، موضحا أن الأجواء يكون لها تأثير في كرة القدم مثل ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة وسقوط الأمطار، لكن الأهلي سيكون جاهزا لكل ذلك لأنها أمور تحدث كثيرا في كرة القدم.

وقال لاسارتي إن استراتيجية فريقه في دوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا هي جمع أكبر عدد ممكن من النقاط؛ سواء كان داخل مصر أو خارجها، لأن كرة القدم لا تنتظر أحد، وبالتالي لن يفكر فقط في الفوز خلال المباريات التي تقام على ملعبه، بل يفكر في الفوز في كل اللقاءات، وفي حالة عدم تحقيق الفوز خارج الديار، فإن الدوافع تكون أكبر لتحقيق الفوز داخل مصر.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الأهلي يسعى لحسم بطاقة التأهل لدور الـ8 بالفوز علي سيمبا التنزاني ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق