اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم قبل الدورة باسبوع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم قبل الدورة باسبوع من موقع المرسال، بتاريخ اليوم الاثنين 15 أبريل 2019 .

محتويات

الحيض هو الدم الذي يخرج من رحم المرأة خلال فترة محددة هي 28 يوم ويأتي نتيجة للعديد من التغيرات التي تحدث في الهرمونات لدى المرأة ويسبق فترة الحيض فترة تسمى علمياً متلازمة ما قبل الحيض (PMS) والتي يصاحبها العديد من العلامات والأعراض منها ارتفاع درجة حرارة الجسم، وفيما يلي سوف نتعرف على اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم قبل الدورة باسبوع وغيرها من الأعراض التي تصاحب هذه الفترة.

اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم قبل الدورة باسبوع

يشير الارتفاع المستمر في درجة حرارة اليقظة دائمًا إلى حدوث الإباضة. إلا أنه لا يعني حدوث إباضة وشيكة، حيث أنه من الشائع حدوث الإباضة في اليوم السابق لارتفاع درجة الحرارة.

درجة حرارة الجسم قبل وبعد عملية التبويض

المفهوم المهم الذي يجب فهمه هو نمط درجات الحرارة المنخفضة والعالية، درجات الحرارة الخاصة بك قبل الإباضة تتقلب في نطاق منخفض ، وتتقلب درجات الحرارة بعد الإباضة في نطاق أعلى. ترتفع درجات الحرارة عادة خلال يوم واحد أو نحو ذلك بعد الإباضة ، مما يشير إلى أن الإباضة قد حدثت بالفعل.

درجة حرارة الجسم قبل عملية التبويض

قبل الإباضة ، تتراوح درجة حرارة الجسم الطبيعية للمرأة في الصباح الباكر عادة من حوالي (36.11 إلى 36.38 درجة مئوية) ، من المفيد استخدام مقياس حرارة أساسي أو رقمي خاص للحصول على قراءات دقيقة بما يكفي لتتبع مثل هذه التغييرات الصغيرة.

درجة حرارة الجسم بعد عملية التبويض

بعد الإباضة ،  تتراوح درجة حرارة الجسم الطبيعية للمرأة في الصباح الباكر عادة إلى حوالي (36.44 إلى 37 درجة مئوية). وتظل درجة الحرارة عادة مرتفعة حتى الدورة الشهرية ، بعد حوالي أسبوعين. ولكن إذا أصبحت حاملاً ، فإنها تظل مرتفعة لأكثر من 18 يومًا.

متلازمة ما قبل الحيض (PMS)

متلازمة ما قبل الحيض (PMS) هي عبارة عن مجموعة واسعة من العلامات والأعراض ، بما في ذلك تقلب المزاج ، وألام الثدي ، والرغبة الشديدة في الغذاء ، والتعب ، والتهيج والاكتئاب. كما تشمل علامات وأعراض PMS أيضًا الاكتئاب وتقلب المزاج والغضب والقلق والشعور بالإرهاق وصعوبة التركيز والتهيج والتوتر. حيث تشير الإحصائيات إلى أن 3 من كل 4 نساء حائض قد عانين من شكل ما من أعراض ما قبل الحيض.

أعراض متلازمة ما قبل الحيض

العلامات والأعراض العاطفية والسلوكية

– التوتر أو القلق

– مكتئب المزاج

– نوبات البكاء

– تقلب المزاج والتهيج أو الغضب

– تغيرات الشهية والرغبة الشديدة في الطعام

– مشكلة في النوم (الأرق)

– الميل إلى العزلة

– ضعف في التركيز

– التغيير في الرغبة الجنسية

العلامات والأعراض الجسدية

– آلام المفاصل أو العضلات

– صداع الراس

– إعياء

– زيادة الوزن المتعلقة باحتباس السوائل داخل الجسم

– انتفاخ البطن

– آلام الثدي

– ظهور حب الشباب

– الإمساك أو الإسهال

بالنسبة للبعض ، الألم الجسدي والإجهاد العاطفي شديد بما فيه الكفاية للتأثير على حياتهم اليومية. بغض النظر عن شدة الأعراض ، تختفي العلامات والأعراض بشكل عام في غضون أربعة أيام من بداية فترة الحيض بالنسبة لمعظم النساء.

لكن عدداً قليلاً من النساء المصابات بمتلازمة ما قبل الحيض يعانين من الأعراض كل شهر. ويسمى هذا النوع من PMS اضطراب خلل الحيض قبل الحيض (PMDD).

الأسباب التي تؤدي إلى أعراض متلازمة ما بعد الحيض

بالضبط ما الذي يسبب متلازمة ما قبل الحيض غير معروف ، ولكن هناك عدة عوامل قد تسهم في حدوث هذه الحالة:

التغيرات في الهرمونات

علامات وأعراض متلازمة ما قبل الحيض تتغير مع التقلبات الهرمونية وتختفي مع الحمل وانقطاع الطمث.

 التغيرات الكيميائية في الدماغ

تقلبات السيروتونين ، وهي مادة كيميائية في الدماغ (ناقل عصبي) يعتقد أنها تلعب دوراً حاسماً في حالات المزاج ، قد تؤدي إلى ظهور أعراض الدورة الشهرية. قد تسهم كميات غير كافية من السيروتونين في اكتئاب ما قبل الحيض ، وكذلك في التعب ، والرغبة الشديدة في الغذاء ومشاكل النوم.

الاكتئاب

بعض النساء المصابات بمتلازمة ما قبل الحيض الحاد يعانين من اكتئاب غير مشخص ، على الرغم من أن الاكتئاب وحده لا يسبب جميع الأعراض.

المراجع:

مقالات ذات صلة

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم قبل الدورة باسبوع ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المرسال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق