تقرير عن وظائف البنك الاهلي للنساء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تقرير عن وظائف البنك الاهلي للنساء من موقع المرسال، بتاريخ اليوم الأحد 17 فبراير 2019 .

محتويات

أطلقت الحكومة السعودية منذ عامين خطة طموحة للتحول الوطني تنتهي في 2020 كما أطلقت خطة لرؤية المملكة حتى عام 2030، وكان من اللافت في خطة التحول الوطني ورؤية 2030 أن الجانب الاقتصادي استحوذ على أهمية خاصة، وكان من أهم الخطط الموضوعة زيادة نسبة النساء العاملات من 22 إلى 30 بالمئة بحلول عام 2030، ويتابع العالم كله سلسلة التحولات المهمة التي يشهدها المجتمع السعودي والتي منحت المرأة السعودية الكثير من الحقوق التي كانت مسلوبة منها.

 فأصبحت المرأة السعودية تشغل مناصب قيادية في العديد من البنوك والمؤسسات المالية، وهناك نماذج تؤكد التحول الحادث في السعودية والذي تجني بعضا من ثماره السيدات ومن هذه النماذج سارة السحيمي  التي تشغل منصب رئيس مجلس إدارة البورصة المحلية، و لمى غزاوي رئيس مجموعة الاستراتيجية والمالية بالبنك الأهلي السعودي، ورشا أبو السعود التي تشغل منصب رئيس إدارة أمن المعلومات  بالبنك الأهلي، وغيرهن كثيرات.

نتائج خطط خفض معدلات البطالة لدى السعوديات

أدت الإجراءات التي اتخذتها حكومة المملكة إلى خفض معدلات البطالة بين السعوديات بشكل غير مسبوق، فقد انخفض معدل البطالة لدى الإناث، من 34.5 بالمئة بنهاية 2016، إلى 32.7 بالمئة نهاية الربع الثالث العام الماضي، رغم أم معدل البطالة بين النساء أعلى كثيرا مقارنة بالرجال، وأكد خبراء أن النساء يشكلن نسبة 53.2 % من العاطلين بالمملكة، وهو ما يشير إلى أنهن يشكلن قوة كبيرة يمكن أن تضاف للاقتصاد السعودي، وأن  توظيفهن سيحد من مشكلة البطالة التي تبلغ 12.8، وتواصل الحكومة السعودية جهودها لتعزيز وزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل، وخاصة في القطاع الخاص والقطاع المصرفي، ويساهم البنك الأهلي التجاري، في توظيف السعوديات من خلال إتاحة العديد من الفرص الوظيفية والتدريب في مختلف القطاعات المصرفية.

جهود البنك الأهلي في تشغيل السعوديات بالقطاع المصرفي

بلغ عدد الوظائف التي تشغلها سيدات سعوديات في البنك الأهلي مستويات مرتفعة مقارنة بغيره من البنوك والهيئات العاملة في القطاع المصرفي،  وقد مكن النمو المتزايد لأعداد السعوديات اللائي يعملن في البنك الأهلي، شرائح كبيرة من النساء السعوديات من التعامل المباشر مع البنك وإدارة حساباتهن، وهو الأمر الذي جعل من زيادة أعداد الفروع الخاصة بالنساء إلى 111 فرع.

ووفر البنك الأهلي للموظفات بيئة عمل مميزة ومتطورة، تجعل البنك الأهلي على رأس قائمة الخيارات للباحثين عن الوظائف في القطاع المصرفي بمختلف قطاعاته الأعمال المصرفية المرتبطة به.

ونظراً لنمو حجم عمليات البنك الأهلي وتنامى عدد فروعه فإنه بحاجة ضرورية إلى موظفين وموظفات، لذلك يوفير فرص وظيفية للجنسين وللنساء تحديدا.

وتحدد مجموعة الموارد البشرية بالبنك الأهلي بشكل مستمر احتياجات مختلف الإدارات بالبنك من الوظائف،والتي تتميز بأنها

1ـ تعطي رواتب تنافسية عالية إذ يمثل جدول الأجور التنافسية في البنك الأهلي أساس حزمة العوائد والمزايا الإجمالية التي يقدمها البنك.​

2ـ حوافز مغرية، إضافة إلى الراتب الأساسي، يقدم البنك الأهلي عدداً من الحوافز الإضافية لموظفي البنك من الموظفين والموظفات.

3ـ رعاية صحية ممتازة، يقدم البنك الأهلي ضمن مزايا التوظيف فيه برامج رعاية طبية على درجة عالية من الجودة والشمول للموظفين ومن يعولونهم.​

4ـ العمل في مدينتك، تنتشر العديد من فروع البنك في مختلف المناطق السعودية والإمارات والمحافظات، لذلك يمكن للفتيات العمل بالبنك في المدينة التي تعيش فيها، حيث يوفر البنك خدمة البحث عن الوظائف في المدينة التي تحددها من خلال البحث في قاعدة البيانات الخاصة بالوظائف.

شروط إعلان البنك الأهلي عن وظائف

أعلن البنك الأهلي التجاري عبر موقعه الإلكتروني (بوابة التوظيف) عن توفر وظائف شاغرة للنساء تحت مسمى موظفة خدمات العملاء، للعمل في فروع السيدات بمنطقة جازان (الداير)، لحملة شهادة الدبلوم أو البكالوريوس في تخصص (إدارة الأعمال، المحاسبة، التمويل والاستثمار، الأعمال البنكية،  التسويق، التأمين، لغة انجليزية، المبيعات،الحاسب الآلي)، وذلك وفقاً للشروط والتفاصيل التالية.

الوصف التفصيلي للوظيفة

تنطوي هذه الوظيفة على مجموعة من المهام التي يجب أن تقوم بها الموظفة المسؤولة عنها بكل دقة ، ومن هذه المهام الوظيفية كما حددها الوصف الوظيفي

1- تنفيذ جميع العمليات المصرفية للعملاء بدقة وسرعة مع الالتزام بقواعد البنك ومفاهيم خدمة العملاء.

2- تسويق بيع منتجات البنك الاستراتيجية مع الالتزام بمفاهيم خدمة ورضا العملاء.

3- المحافظة على المستوى الاحترافي والإيجابي في التعامل مع العملاء.

4- تنفيذ العمليات وفق المعايير والجودة المطلوبة.

5- تحديد ومعرفة احتياجات العملاء وحل مشاكلهم بما يتناسب مع توقعاتهم.

6- إرشاد وتوجيه  العملاء إلى القنوات الالكترونية البديلة.

7- المحافظة والالتزام بسرية معلومات العملاء وسجلاتهم.

8- المبادرة بتقديم الأفكار والحلول التي تساهم في زيادة نسبة الرضا لدى العملاء.

9- الالتزام بتطبيق سياسات وإجراءات ولوائح البنك ولوائح مؤسسة النقد العربي السعودي.

وضع البنك حزمة من الشروط التي يجب توافرها في المتقدمات للحصول على الوظيفة، ومن هذه الشروط ما يلي

1- أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية.

2- أن تكون المتقدمة حديثة تخرج (لم يسبق لها العمل أو مسجلة في التأمينات الاجتماعية بحد أقصى سنة واحدة).

3- أن تكون المتقدمة حاصلة على شهادة الدبلوم أو البكالوريوس في مجال (التسويق، التمويل والاستثمار، المحاسبة، الأعمال البنكية ،التأمين، المبيعات، إدارة الأعمال،  لغة انجليزية، الحاسب الآلي).

4- أن لا يقل التقدير عن جيد  كحد أدنى.

5- ألا يتجاوز العمر 26 سنة.

6- أن تكون المتقدمة لديها مهارات اتصال فعالة.

7- أن تجيد التعامل مع فريق العمل.

8- تجيد استخدام الحاسب الآلي.

الطلبات والمستندات المطلوبة

1- تسجيل البيانات الشخصية.

2- إرفاق صورة من الهوية الوطنية.

3- إرفاق صورة من وثيقة التخرج.

4- إرفاق صورة من الهوية الوطنية.

مقالات ذات صلة

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تقرير عن وظائف البنك الاهلي للنساء ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المرسال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق