السعودية اليوم رسوم و شروط طلب تاشيرة زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رسوم و شروط طلب تاشيرة زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية من موقع المختصر، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أبريل 2019 .

طلب تاشيرة زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية نموذج طلب زيارة عائلية وزاره الخارجيه السعوديه التاشيرات وزارة الخارجية استعلام عن تاشيرة بحث عن التاشيرة برقم الطلب انجاز استعلام عن تاشيرة برقم الطلب طلب زيارة شخصية استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب التاكد من اصدار التاشيرة

رسوم طلب تأشيرة زيارة عائلية للسعودية , تتيح وزارة الخارجية السعودية خدمة طلب تأشيرة عائلية للأشخاص المقيمين داخل السعودية الذين يرغبون في تقديم زيارة عائلية لأقاربهم من الدرجة الأولى ،مثل الوالد أو الوالد او الزوج او الزوجة او الابناء ، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة ، في إطار فرقة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة ، وذلك من أجل التيسير على المقيمين .

الأشخاص المسموح لهم بدور طلب التأشيرة جميع المقيمين في المملكة العربية السعودية يمكنهم تقديم طلب تأشيرة زيارة عائلية الى المملكة العربية السعودية ، وفي جميع الأوقات باستثناء مراحل عطلة عيد الفطر ، الحج .

يمكن .

للأشخاص الذين ليس لهم عمل أو وظيفة يمكنهم تقديم طلب تأشيرة زيارة عائلية لوزارة الخارجية ولكن شريطَة أن يكون طلب زيارة عائلية لديه سكن للشخص الزائر ضمان وظيفة .

اما من يقتني حرفة أو وظيفة محددة يمكنه التقدم بنسبة طلب تأشيرة زيارة عائلية وملئ المعلومات ، ويتم موافقة كافة المهن والحرف المزودة للطلب شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية بعض الشروط التي ينبغي توفرها من أجل موافقة طلب الزيارة العائلية ، من بينها كتابة معلومات نموذج طلب تأشيرة زيارة عائلية بآلية صحيحة ، وان يكون لديه اقامة. ، ومن أبرز الشروط : ان لا تقل صلاحية تأشيرة الاقامة التي يمتلكها المقيم عن عن 90 يومًا.

أن لا يتقدم المقيم بدور طلب تأشيرة الزواج لاثر من ابن أو زوجة وإن يتخطى عمره عن 18 عام .

سداد كافة المستحقات

تقديم طلب تأشيرة زيارة عائلية ، يجب على المقيم ان يقوم بملء نموذج طلب تأشيرة زيارة عائلية من خلال موقع خدمة التأشيرات الإلكترونية الذي يتبع وزارة الخارجية السعودية.

ان يتم ختم نموذج طلب تأشيرة زيارة عائلية من الغرفة التجارية أو من ناحية العمل الذي يتبع لها المُقيم .

يجب ان يقتني المقيم إقامة عمل وليس مرافق يجب التحقق من كتابة كافة معلومات نموذج طلب تأشيرة الزيارة العائلية بآلية سليمة والموافقة على جميع الشروط والأحكام.

يجب أن يكون جواز السفر صالح لفترة ستة أشهر ولا تقل عن ذلك ، كما ينبغي تقديم صورة له.

عند التقدم بنسبة طلب زيارة عائلية تقديم صورة صفة حجم 4×6 تقديم ما يُؤكَد القرابة مع الشخص المقدم له طلب تأشيرة زيارة عائلية بخصوصه مثل درَجة ميلاد الأبناء أو عقد الزواج .

رسوم طلب تأشيرة زيارة عائلية للسعودية

يمكن مراقبة طلب تقديم الزيارة من خلال الموقع الالكتروني للوزارة بآلية متواصلة ، ويستغرق طلب تأشيرة الزيارة نحو 3 أيام فقط.

تبلغ رسوم طلب زيارة عائلية للسعودية نحو 2000 ريال سعودي، وهي رسوم حكومية، إلى طرف 2000 ريال رسوم دخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية.

يتم دفع هذه المستحقات مرة واحدة فحسب عند دخول السعودية.

في حالة التقدم بإلتِماس زيارة عائلية لأزيد من مرة فإن قيمة رسوم تأشيرة الزيارة العائلية سوف تكون كالتالي: زيارة عائلية لفترة 6 أشهر 3000 ريال زيارة عائلية 12 شهر 5000 ريال زيارة عائلية لفترة عامين 8000 ريال طريقة تقديم نموذج طلب تأشيرة الزيارة من خلال الموقع الإلكتروني أهم الإجراءات التي ينبغي اتباعها لـ تقديم طلب زيارة عائلية يجب أن يقوم المقيم المتقدم بإلتِماس الزيارة العائلية بالدخول إلى البوابة الالكترونية الخاصة في وزارة الخارجية السعودية ، بعد ذلك الدخول إلى صفحة خدمات التأشيرات الإلكترونية ، ومنها إلى صفحة تقديم طلب زيارة عائلية من خلال الرابط يجب ملء كافة المعلومات الخاصة بمقدم الطلب اسمه وعنوانه وجنسيته وإقامته ومعلومات التَواصُل الخاصة به .

يجب حفظ رقم تأشيرة الطلب العائلية عند ظهورها .

يتم طباعة طلب الزيارة العائلية وختمه وامضاءه من صاحب العمل .

بعد ذلك يتم تصديقه في مكتب الغرفة التجارية ودفع رسوم التصديق المقررة.

قبل الذهاب لتصديق طلب تأشيرة الزيارة العائلية من الغرفة التجارية، هناك عدد من الأوراق التي ينبغي أخذها ، وهذه الأوراق هي : خطاب تعريف للمهنة و بمفردات المرتب مختومين بيان بأسماء الأفراد المطلوب زيارتهم مع توقيع الكفيل أصل وصورة جواز السفر أصل وصورة الإقامة صورة درَجة التخرج وتوثيقها من وزارة الخارجية صورة من عقد الزواج وشهادات ميلاد الأطفال صورة درَجة الميلاد المقيم الراغب في عمل زيارة لوالديه جواز سفر الوالدين وصورة منه بعد ذلك يتم دفع المستحقات التي تم تقريرها في مكتب الغرفة التجارية والتصديق عليها، .

بعد ذلك سوف يبين على الموقع أنه جرى التصديق على طلب الزيارة العائلية ، يقوم المتقدم بطباعة صورة مستند تأشيرة الزيارة العائلية وإحالته للشخص الذي انتزعت الفيزة باسمه، حتى يذهب بها إلى السفارة أو القنصلية السعودية في البلد المقيم بها، ويجب أن يكون معه الأوراق التالية معه:

صورة صفة له صورة الموافقة على التأشيرة.

أصل جواز السفر الخاص به .

مستند يُؤكَد علاقة القرابة بين مقدم الطلب في السعودية وبين والزائر.

الاستعلام عن الزيارة العائلية برقم الطلب

يتم الدخول على خدمة التأشيرات الإلكترونية على موقع وزارة الخارجية السعودية، بعد ذلك يتم إدخال رقم الطلب الذي جرى الحصول عليه أثناء التقديم .

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السعودية اليوم رسوم و شروط طلب تاشيرة زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المختصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق