السعودية اليوم عقوبة من لم يسدد قرض البنك بالسعودية 2019

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
عقوبة من لم يسدد قرض البنك بالسعودية 2019 من موقع المختصر، بتاريخ اليوم الأحد 17 فبراير 2019 .

حلم كثير منا أن يقتني بيته الخاص من أجل الثبات و راحة البال ، و الانعزال عن نفقاته المكلفه و المبالغ الإضافية منه ، بالإضافة إلى كونه استثمارًا جيدًا للمستقبل ، حيث ان سوق الاستثمار العقاري و هو سوق ديناميكي و ينمو دائماً ، و لكن بداعي صعود الميزانيات العقارية وأسعار محدودة نشأت أزمة ، التمويل العقاري حظر ملاكها من احراز هذا الحلم ، و بالتالي البحث عن حلول التمويل.

القروض الشخصية و العقارية 

جاءت حلول القروض الشخصية من البنوك و عدة شركات مالية ، و العديد منها بحسب لأحكام الشريعة الإسلامية ، و تتنوع الخصائص من بنك إلى آخر و من شركة إلى أخرى ، و تعتبر القروض الشخصية وسيلة موفقة للاستثمار ، البنوك و المراكز المالية و فكرة القروض الشخصية في بنك الرهن العقاري ، أو المؤسسة لإقراض مبلغا من المال لشراء عقار في إزاء رهنه إلى حد المقرضين ، من أجل ضمان سعر عادل هذه الخاصية في حالة التخلف عن السداد ، في حالة إجمالي المبلغ المسترد هو الفداء للرهن العقاري ، و يصبح العقار ملكا للمقترض تُدعى هذه العملية الرهن العقاري.

قروض من البنك العقاري السعودي أو صندوق التنمية العقارية

 يعتبر البنك السعودي للعقارات من أكبر المراكز المالية العقارية في هذا الصندوق العقاري ، و يوفر تمويل عقاري غير ربحي للمواطنين السعوديين ، من غير فوائد و مربح في ظل أحوال مواتية ، و من غير الضرورة إلى ميزة الأرض كما كانت في المنصرم ، و العديد من الخسارات الفرصة من أجل الحصول على قرض الرهن العقاري.

قرض سريع

 يعاني عدد كبير من الذين يتقدمون بإلتِماس من أجل الحصول على قرض عقاري لمدة ترقب طويلة يمكن تمديدها إلى السنة ، بحيث أطلق بنك الرهن معاهدة برنامج القرض المعجل مع البنوك المحلية على النحو التالي:

 – يحصل مقدم الطلب على قرض عقاري من خلال بنك محلي.

– سوف يدفع الصندوق القرض إلى البنك.

– سوف يدفع المقترض هذا القرض بدون فوائد إلى الصندوق في غضون 10 سنوات.

القروض الخاصة

 تمنح القروض الشخصية للمواطنين من غير فائدة ، من أجل الحصول على مسكن خاص بهم ، أو لتغطية جزء من بناء منازلهم و يتم الدفع على مدار 25 سنة.

 قروض استثمارية

تمتد القروض الشخصية إلى 15 سنة ، حيث أنها تَخُص المستثمرين و الرغبة في بناء مجمعات سكنية ، و مكاتب تجارية و معارض و ضوابط أخرى تخطى بمبلغ 50٪ من قيمة المبالغ التمويلية للبناء ، و حتى 10 مليون ريال و هو الوقف الأقصى قروض الإسكان – قام الصندوق بإنشاء العديد من الوحدات السكنية ، و جرى تسليمها للمواطنين الذين يرغبون في الحصول على مسكن ، بدلا من القروض الخاصة التي تأتي نقدا و تسديد القرض لفترة 25 سنة.

– التمويل هو وسيلة تكليف تتيح للعميل باقتراض مبلغ محدد من المال للتوصل الى أهدافه المالية ، بعد ذلك يوافق على دفع م

بلغ التمويل زائد المصروفات ذات الصلة ، في مُتتالية من الدفعات الدورية خلال مدة زمنية معينة ، الزمن يكون بحسب لعقد التمويل المتفق عليه ، قد يتم مقاطعة العميل في دفع الأقساط بداعي التعديل المفاجئ في مركزه المالي ، أو أذى مديرية استعمال التمويل و منع تعيين جزء من الدخل لدفع الأقساط.

متى يتعسر الشخص في سداد القرض ؟

 يصبح الشخص مرتبكًا إذا فقد استطاعته على الالتزام بالمسائل المالية بداعي المقرضين المرخصين ، و الذي من جانبه يقوم بتجديد البيان الائتماني لعملائه مع شركات تقارير الائتمان المُخَوَلة في المملكة ، مثل الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (CHASM) ، يحتوي هذا البيان على بيانات و معلومات عن المنتوجات الائتمانية التي توج عليها العميل ، بما في ذلك المنتوجات الائتمانية التي جرى التقصير فيها لفترة 5 سنوات.

عقوبة التأخر في سداد القروض 

تختلف معاقبة الفشل في سداد القروض طبقا لظروف العميل ، فضلاً عن الشروط و الأحكام المنصوص عليها في ضوابط معاهدة التمويل ، و التي تشمل:

– المسؤولية النظامية و القضايا من قبل الدائنين.

– شدة الحصول على مزيدا من الأموال في المستقبل القريب.

 – يمكن حجز موقِع الإقامة إذا كان التمويل يخضع من أجل ضمان بحسب للقوانين و اللوائح المعمول بها.

– تجميد البروفايلات البنكية و أرصدة العملاء الاحتياطية بحسب لقرارات الجوانب ذات العلاقة في هذا الشأن.

خطوات من شأنها مساعدتك على منع التعسر في السداد

– تنظيم الشؤون المالية و التحقق من أن الدخل الشهري يكفي لتغطية النفقات الشهرية بالإضافة إلى أقساط القروض.

 – تقييد القروض على الأمور اللازمة و المهمة ، و لا تأخذ القروض أزيد من اللازم.

 – إخطار البنك على الفور إذا تغيرت الظروف المالية ، مثل التحولات في الرواتب أو التوظيف أو أي تطور يؤثر على الامتثال للالتزامات المالية الواجبة.

– تيقن من تواجد رصيد كافٍ متاح في الحساب قبل تاريخ استحقاق الأقساط.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السعودية اليوم عقوبة من لم يسدد قرض البنك بالسعودية 2019 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المختصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق