عاجل

السيسي يعلن إطلاق مجلس الأعمال المصري البلغاري المشترك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

السيسي يعلن إطلاق مجلس الأعمال المصري البلغاري المشترك

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الثلاثاء 26 مارس 2019 .

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن إطلاق مجلس الأعمال المصري البلغاري المشترك كأحد أهم نتائج زيارة رئيس بلغاريا رومن راديف إلى مصر.

جاء ذلك خلال لقاء استقبال الرئيس السيسي، لنظيره البلغاري، رومن راديف، اليوم الثلاثاء، في زيارته الأولى لمصر، بقصر الاتحادية، بحسب بيان رئاسي.

وأعرب الرئيس السيسي عن توقع الجانب المصري أن يكون لمجلس الأعمال المشترك مع بلغاريا مردودًا إيجابيًا كآلية أساسية لتعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة الاستثمارات والتبادل التجاري الذي يتجاوز حاليًا حاجز المليار دولار، وهو ما يجعل مصر الشريك التجاري الأول لبلغاريا في أفريقيا والشرق الأوسط.

ورحب السيسي برئيس بلغاريا ضيفًا كريمًا في زيارته الأولى لمصر، والتي تأتي تتويجًا لمسار التقارب الذي تشهده العلاقات الثنائية بين بلدينا خلال الأشهر الأخيرة.

ووصل رئيس بلغاريا إلى القاهرة، أمس الاثنين، على رأس وفد في زيارة لمصر يبحث خلالها دعم علاقات التعاون بين مصر وبلغاريا في كل المجالات إلى جانب استعراض آخر التطورات.

وأشار الرئيس لاستقباله في أكتوبر الماضي بالقاهرة رئيس وزراء بلغاريا لبحث سبل الارتقاء بمختلف مجالات التعاون، إذ يستكمل اليوم تلك المباحثات المثمرة التي تعكس الإرادة القوية لدى الدولتين في المضي قدمًا نحو تعزيز أوجه العلاقات الثنائية على شتي الأصعدة لا سيما السياسية والاقتصادية.

وأكد الرئيس اعتزازه بما يجمع البلدين من علاقات تاريخية ممتدة على مدار أكثر من تسعة عقود شهدت العديد من أوجه التعاون والتنسيق المشترك، مضيفًا "وهو الأمر الذي يؤكد قناعتنا الراسخة بتعدد فرص وإمكانيات التعاون التي تخدم صالح الشعبين المصري والبلغاري."

وأشار الرئيس إلى عقده جلسة محادثات بناءة، مع نظيره البلغاري، تطرقا خلالها لسبل تعزيز العلاقات الثنائية سياسيًا، واقتصاديًا، وعسكريًا، فضلا عن التعاون في إطار المؤسسات والمحافل متعددة الأطراف.

واستعرض الطرفان القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إذ أظهرت هذه المناقشات توافقًا في الرؤى إزاء العديد من التطورات وسبل التعامل مع عدد من الأزمات الراهنة من أجل التوصل إلى حلول سلمية لها، الأمر الذي يؤكد ضرورة استمرار التنسيق والتواصل فيما بيننا دعما لاستقرار منطقتيّ الشرق الأوسط والبلقان، بحسب البيان الرئاسي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السيسي يعلن إطلاق مجلس الأعمال المصري البلغاري المشترك ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق