«التخطيط» تعلن التقرير السنوي لمرصد المرأة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت وزارة التخطيط والإصلاح الإداري، في بيان لها عبر الموقع الرسمي للوزارة، عن إصدار التقرير السنوي للمرصد المصري للمرأة، كما أن الوزارة صرحت بأن الزيادة في نسبة عمالة السيدات بنحو 50% مقارنة بعام 2012.

وتطلق وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، التقرير السنوي للمرصد المصري للمرأة في مجالس الإدارة لعام 2018، خلال مؤتمر ينعقد بـ معهد التخطيط القومي.


وأكدت هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن مؤتمر معهد التخطيط القومي سيناقش نتائج التقرير السنوي وتمثيل المرأة في المناصب القيادية، مشيرة إلى أهمية العمل على تمكين المرأة.

وتضمنت استراتيجية المرأة 2017 عددا من المستهدفات الكمية لمشاركة المرأة بشكل أكبر في سوق العمل وتمكينها سياسيا واقتصاديا، بحسب الوزيرة.

وأشارت السعيد إلى أن الاستراتيجية ساهمت في زيادة نسبة عمالة السيدات بنحو 50% مقارنة بعام 2012، مشددة على أن مشاركة المرأة في الحياة العملية، وتوليها مراكز عليا يعتبر أحد سبل التنمية الاقتصادية والمجتمعية.

وقالت الوزيرة إن هدف تحقيق العدالة بين الجنسين وتمكين المرأة يعد واحدا من الأهداف المتكاملة والمتقاطعة في كافة أهداف التنمية المستدامة، وإن حصول المرأة على كافة حقوقها في جميع الأهداف يضمن العدالة والاندماج الاجتماعي، وجني جميع المواطنين والأجيال القادمة ثمار التنمية المستدامة.

ويتضمن التقرير بيانات تمثيل المرأة في مجالس إدارة الشركات المدرجة في البورصة والقطاع المصرفي وشركات قطاع الأعمال العام.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «التخطيط» تعلن التقرير السنوي لمرصد المرأة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق