حكايات قبل انطلاق مؤتمر الشباب العربي والأفريقي .. محمد رزيق اشهر اصغر عازف فى أسوان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق فعاليات منتدى الشباب العربي والإفريقي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحتضنه محافظة أسوان الجميلة، بحضور العديد من الشباب العربي والإفريقي والشخصيات العامة.

حكايات قبل انطلاق مؤتمر الشباب العربي الأفريقي

وفى جولة "بوابة المواطن الاخبارية" بمحافظة أسوان، والتي تغطي كل ما يتعلق بفعاليات منتدى الشباب العربي والإفريقي، التقت مع الشاب "محمد رزيق" الشهير بـ "بوجي"، الموهبة الكبيرة فى العزف على الأورج، والذي قال إنه تعلم العزف في القاهرة ودرس هناك لمدة عامين، تعلم خلالها المقامات ودرس على يد كبار عازفي الأورج ، كما أنه عمل فى العزف مع محمد ابو الشيخ، ومكث فترة ايضاً فى منطقة عابدين، وشارك فى العديد من الحفلات أبرزها تكريم الام المثالية على مسرح وزارة الشباب.

وأضاف محمد رزيق، أن العزف الاسواني والنوبي او الجعفري مجال محبوب جدا، متمنياً تنمية القدرات الاسوانية فى مجال العزف والغناء والفن التراثى او الفلكلور الشعبي.

وأشار "رزيق"، إلى أنه يعتبر من أشهر أصغر العازفين سنا في أسوان، لافتاً إلى أنه اتخذ مجال العزف هواية وليس للمكسب، موضحاً أن دراسة الفن الأسواني او الفلكلور الجعفري شي مميز جداً، وفن نرغب فى تدعيمه من جميع شعوب العالم، لأن الفن النوبى فى الأساس محبوب جدا، وأسوان معروف أنها بلد التراث و الفن النوبي، متابعاً: "اكتر حاجة بحبها فى الفلكلور أغنية "شعرك" وأغنية "بتناديني تاني ليه" .. وعملنا عليها حفلة فى المسرح الفرنسي .. والأغنية واخدة مجالها في أسوان، بجانب أغاني كتير بنشتغل عليها وهتبقى حاجة جميلة للشعب المصري والأسواني".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( حكايات قبل انطلاق مؤتمر الشباب العربي والأفريقي .. محمد رزيق اشهر اصغر عازف فى أسوان ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق