اليوم| انطلاق فعاليات مهرجان «الهند علي ضفاف النيل» ببورسعيد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تُقام اليوم الجمعة، فعاليات مهرجان «الهند على ضفاف النيل»، وهي واحدة من أكبر المهرجانات الثقافية الأجنبية التي تقام على أرض مصر وذلك بمحافظة بورسعيد.

مهرجان الهند على ضفاف النيل

ويعطي مهرجان «الهند على ضفاف النيل»، للجمهور المصري فرصة للاستمتاع بأشكال مختلفة من الثقافة والفنون الهندية، علاوة على أنه يعمل على دعم التعاون الفني والروابط الثنائية بين البلدين.

يشهد فعاليات انطلاق مهرجان «الهند على ضفاف النيل» اللواء عادل الغضبان،محافظ بورسعيد، والسفير راهول كولشريشت،سفير الهند بالقاهرة.

تُقام فعاليات مهرجان «الهند على ضفاف النيل» في المركز الثقافي الترفيهي «أوبرا بورسعيد»، والكائن في حي الشرق وذلك فى تمام الساعة الثانية ظهرًا.

الجدير بالذكر استطاع مهرجان «الهند على ضفاف النيل» أن يحظى على مدى السنوات السبع الماضية بتقدير كبير من جانب الجمهور في مصر، بسبب عشق الجمهور المصري للهند. 

تبدأ الفعاليات بإقامة ورشة عمل لليوجا الهندية، ويتبع ذلك فقرة لتعليم الرقص الهندي، وفقرة للفنون الهندية التقليدية المعاصرة، وكذلك عرض للآلات الموسيقية الإيقاعية الهندية وكيفية تطورها عبر ثلاثة أجيال.

ومن جانبه أعرب سانجاي باتاتشاريا سفير الهند بالقاهرة في بيان صحفي له عن سعادته لانطلاق مهرجان «الهند على ضفاف النيل» الذي يقام خلال الفترة من 5 إلى 17 مارس الجاري، في محافظات القاهرة والإسكندرية وبورسعيد، ويعطي المهرجان الفرصة للجمهور المصري للاستمتاع بأشكال مختلفة من الثقافة والفنون الهندية، علاوة على أنه يعمل على دعم التعاون الفني والروابط الثنائية بين البلدين.

هذا؛ وكانت قد انطلقت مهرجان «الهند على ضفاف النيل» في الفترة من 5 إلى 17 مارس في محافظات القاهرة، والإسكندرية، وبورسعيد، ويمنح هذا المهرجان الثقافي الكبير الفرصة للعديد من فئات الشعب المصري أن يستمتعوا بالفنون الهندية الرائعة وأن يتعرفوا على العديد من الجوانب المتعلقة بالثقافة الهندية مما يزيد من روابط الصداقة والمحبة ما بين الشعبين.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( اليوم| انطلاق فعاليات مهرجان «الهند علي ضفاف النيل» ببورسعيد ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق