صور| إقبال ضعيف من المريدين في الليلة الختامية بـ السيد البدوي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شهدت ساحة مسجد السيد البدوي، بمدينة طنطا، في محافظة الغربية، أمس الخميس، توافد العشرات من مريدين وأتباع الطرق الصوفية، للاحتفال بالليلة الختامية في مولد «الرجبية»، وسط تشديدات أمنية مكثفة تحسبا لوقوع أعمال شغب.

مسجد السيد البدوي

وكانت مديرية الأوقاف في الغربية، قد أعلنت أن بداية الإحتفال بالمولد الرجبي بـ مسجد السيد البدوي، ومن المقرر حضور اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، واللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، والدكتور عبد الهادي القصبي الرئيس الأعلى للطرق الصوفية.

وإنتقلت «بوابة المواطن» الإخبارية، لرصد أجواء الإحتفال بالمولد الرجبي في مسجد السيد البدوي؛ فالتقينا «محمود مكرم» 79 عاما، من قاطني مركز دير مواس، في محافظة المنيا، ويروي أنه أعتاد على المشاركة فى الإحتفال بالمولد الرجبي منذ 30 عام وكان يأتي مع والده ويشاركه كل عام في العديد من المسجد في مصر. 

ويكمل أنه جاء الجمعة الماضية مع أحد أقاربه، ويستمر يومهم في المسجد بين الصلاة والذكر وإطعام المساكين اقتضاءً بالشيخ محمد الرجبي الذي يرجع ينسبه إليه المولد الرجبي وكان من رواد ومحبي السيد البدوي

ويضيف أن الإقبال هذا العام ضعيف بالمقارنة مع الأعوام الماضية، فالعام الماضي شهد مشاركة الآلاف من المريدين وأتباع الطرق الصوفية من كل محافظات الجمهورية. 

«ياشيخ العرب يا بدوي مدد» يقطع حديثنا صوت أحد الصوفية المتجول في ساحة المسجد يحمل في يده زجاجة مياه ويقوم بسقاية المارة داخل المسجد، «محسن همام» 40 عام، من قاطني محافظة أسيوط، يجوب محافظات مصر للمشاركة في الموالد لسقاية المارة تقربا لله، معقبًا أن التصوف هو الحب والتسامح والعطاء وقبول الآخر وليس جنون كما يزعم البعض، وأستاذن وأخذ يجول داخل الساحة وهو يردد «يا أبا الفتيان نظرة.. نظرة ياسيد».

والجدير بالذكر أن الرجبية ترجع إلى الشيخ محمد الرجبي من أكبر رواد ومحبي «شيخ العرب» السيد البدوي، وعندما أتي لزيارة المسجد جلس أسبوعيًا يطعم المريدين ويقيم حلقات الذكر فأصبحت عادة طيبة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( صور| إقبال ضعيف من المريدين في الليلة الختامية بـ السيد البدوي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق