تعرف على الأدوية التي يحذر تناولها لطلاب الابتدائي بعد تطعيمهم ضد الديدان المعوية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تعرف على الأدوية التي يحذر تناولها لطلاب الابتدائي بعد تطعيمهم ضد الديدان المعوية من موقع عرب نيوز، بتاريخ اليوم الأحد 17 فبراير 2019 .

قام مركز المعلومات الدوائية التابع لوزارة الصحة بالتحذير من تناول طلاب المرحلة الابتدائية بعض الأدوية بعد تطعيمهم ضد الديدان المعوية.

وقد انطلقت المرحلة الأولى للحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية يوم الثلاثاء الماضي في العديد من المحافظات، تحت رعاية وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية.

وقد أكد المركز، أن العقار المستخدم في تلك الحملة يحتوي على مادة Mebendazole وهي مادة قوية طاردة للديدان، ولكن يجب ألا يتناول الطفل على عقار يحتوي على مادة “الميترونيدازول”، بعد تطعيمه بالجرعة الخاصة بالحملة، على الأقل ب5 أيام.

ومن المستحضرات التي يجب الابتعاد عنها لمدة 5 أيام على الأقل بعد التطعيم ما يلي:

فلاجيل Flagyl. امريزول Amrizole . فلازول Flazol. اليزول Elyzol. روزيكس Rozex. فلاجيكور Flagicure . انازول Anazol . دوموزول Dumozole . نيدازول Nidazole . سوبرازول Superazole. ميتروتيدازول Metronidazole. بوميكسازول bumexazole. Copagaramonكوباجرامون.  دومازول dumazol.  entophar انتوفار.

وأشار المركز، أن العقار يتم تناوله عن طريق الفم، ويمكن تناوله مع الطعام أو بدونه، ويمكن أن يمضغ أو يتبلع بالكامل.

وأكد استشاري الأمراض الجلدية، الدكتور هاني الناظر، أن تحذيرات المركز القومي للبحوث سابقًا صحيحة نتيجة التداخل الدوائي الذي قد يحدث، ويعمل على إصابة الجلد بمشاكل خطيرة للغاية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تعرف على الأدوية التي يحذر تناولها لطلاب الابتدائي بعد تطعيمهم ضد الديدان المعوية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : عرب نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق