عصام شرف: الصين نجحت في تحقيق هدفها تحت قيادة الحزب الشيوعي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

عصام شرف: الصين نجحت في تحقيق هدفها تحت قيادة الحزب الشيوعي

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 12 فبراير 2019 .

قال الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق، إنه قبل أربعين عاما أزاح الزعيم الصينى الراحل دنج شياو بينج الستار عن حملة الستار عن حملة الإصلاح والانفتاح فى الصين بكلماته الحكيمة: تحرير العقل والبحث على أرض الواقع والاتحاد فى واحد لمواجهة المستقبل، ما أحدث تغيرات كبيرة من ذلك الحين ليس فقط على مستوى الصين بل على مستوى العالم أجمع.

جاء ذلك خلال كلمته، مساء اليوم الثلاثاء، فى حفل افتتاح معرض الصور الفوتوغرافى الذى أقيم تحت عنوان "40 عامًا من الإصلاح والانفتاح فى الصين"، بحضور السفير خالد ثروت، مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية، أحمد والى، رئيس جمعية الصداقة المصرية - الصينية.

وأضاف: لا أرى أن الصين وحدها هى من ينبغى لها أن تحتفى بهذا النجاح باعتبار أننا كلنا رابحون وأصدقاء نجاح.

وأكد شرف، أن الصين حققت تحت قيادة الحزب الشيوعى الصينى والأجيال الخمسة من القيادات الجماعية للحزب بما فيها الجيل الحالى بقيادة شي جين بينج.

يقام المعرض للمرة الأولى فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط، بمناسبة مرور 40 عاما على إطلاق تلك السياسة الاقتصادية تحت عنوان "التعاون لأجل الكسب المشترك"، تسرد صور المعرض تاريخ سياسة الإصلاح والانفتاح، وكيف أنها أعطت قوة دفع زادت من حيوية التجارة الدولية، وأدى إلى استقرار نظام الاقتصاد العالمى وانتعاشه وتطلعه للمستقبل.

وشرحت الصور التوضيحية لمسيرة الإصلاح والانفتاح، وتمسك الصين على مدار 40 عاما بالإبقاء على أبوابها مفتوحة في عملية البناء والتنمية، من خلال انتهاجها استراتيجية انفتاحية ثابتة، وتسعى لبناء علاقات دولية جديدة مبنية على التعاون لأجل الكسب المزدوج، والاحترام المتبادل بدلا من الصدام والمواجهة العسكرية، حيث اتخذت سياسات نجحت فى تحرير وتيسير التجارة والاستثمار، ودفعت بقوة نحو خارطة انفتاحية قائمة على التفاعل.

وشددت الصور على كون الصين خلال السنوات الأخيرة، محركا قويا فى انتعاش ونمو الاقتصاد العالمى، ودعامة فعالة فى إعادة التوازن إليه، من خلال مساهمتها المستقرة فى الناتج الإجمالى العالمي بنسبة 30 ٪، وكانت ثمار ذلك خلال فعاليات الدورة الأولى من معرض اكسبو للواردات الدولية فى الصين الذى اختتم مؤخرا إقبالا كبيرا من 400 ألف تاجر محلى وأجنبى و3600 شركة من 172 دولة ومنطقة ومنظمة دولية، فيما بلغت قيمة الصفقات التى شهدها المعرض 57.8 مليار دولار.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( عصام شرف: الصين نجحت في تحقيق هدفها تحت قيادة الحزب الشيوعي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق