مدير منظمة الصحة العالمية: أتطلع لتعزيز الشراكة مع الاتحاد الأفريقي تحت رئاسة السيسي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مدير منظمة الصحة العالمية: أتطلع لتعزيز الشراكة مع الاتحاد الأفريقي تحت رئاسة السيسي من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الثلاثاء 12 فبراير 2019 .

هنأ مدير منظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، على رئاسته للاتحاد الأفريقي، خلال العام الحالي 2019، معربًا عن تطلعه للعمل معه لتحسين الصحة في القارة الأفريقية.

وقال في تصريحات لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الثلاثاء، إن المنظمة ترغب في استمرار تعزيز الشراكة مع الاتحاد الأفريقي، والتركيز على تحسين الصحة في القارة مع وجود الرعاية الصحية الأولية كأساس لهذا الأمر.

وأوضح أن على الدول الأفريقية حشد مواردها لخلق منظومة صحة أكثر انتشارًا وتحقيق الأمن الصحي والطوارئ الصحية، مشيرًا إلى وجود مرض الأيبولا في دولة الكونغو، وتهديده للدول المحيطة، وهوما يحتم وجود طوارئ صحية والتخلص منه.

وذكر أن منظمة الصحة العالمية والاتحاد الأفريقي، حضّرا بعض المجالات في العام الماضي تحت رئاسة الرئيس الرواندي، بول كاجامي، للاتحاد، بينما تسعى المنظمة لاستكمالها هذا العام مع الرئيس السيسي.

وشهدت العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، على مدار اليومين الماضيين انعقاد القمة الأفريقية العادية الـ32، والتي تسلم خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئاسة الاتحاد للعام الحالي 2019.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مدير منظمة الصحة العالمية: أتطلع لتعزيز الشراكة مع الاتحاد الأفريقي تحت رئاسة السيسي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق