محافظ البحيرة يطلق إشارة بدء فعاليات حملة القضاء على الطفيليات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

محافظ البحيرة يطلق إشارة بدء فعاليات حملة القضاء على الطفيليات

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الثلاثاء 12 فبراير 2019 .

أطلق اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، اليوم، إشارة بدء فعاليات الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية للأطفال، تفعيلا لمبادرة "100 مليون صحة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تستهدف القضاء على الفيروسات ومكافحة الأمراض المتوطنة والسمنة والتقزم والأنيميا والعمى والضغط والسكر.

وأطلق المحافظ، الحملة من مدرسة إسماعيل الحبروك الرسمية للغات بدمنهور، والتي تستمر حتى الخميس 21/2/2019، لتجريع تلاميذ المرحلة الابتدائية بجميع المدارس الابتدائية الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة بعقار (المبيندازول)، وذلك في إطار الحملة التي تنفذها وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، وستهدف تجريع 836243 تلميذا وتلميذة بإجمالي 1626 مدرسة بنطاق محافظة البحيرة من خلال  1623 فريقا مشاركا.

وأكد الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة، أن عقار "المبيندازول" آمن وفعال ضد الديدان المعوية وهو قرص واحد في الجرعة قابل للمضغ ذو طعم مقبول ولا توجد له أي آثار جانبية وتحت إشراف طبي كامل، كما أن للحملة مردود إيجابي بالغ على صحة التلاميذ ومعدلات نموهم في تلك المرحلة العمرية الهامة.

ووجه المحافظ، برفع درجة الاستعداد وقيام كل من وسائل الإعلام المختلفة والمساجد والكنائس والأوقاف بدورها التوعوي لتنفيذ الحملة، مشددا على ضرورة إعداد نشرات دورية تتضمن إرشادات وتثقيف صحي يتم تعميمها وإعلام المواطنين بها متضمنة أهمية التطعيمات وطرق الوقاية والعلاج والتوقيتات الزمنية.

كما وجه بتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في المساهمة في إنجاح المبادرة على أرض محافظة البحيرة وعلى ضرورة وجود منسق بكل مدرسة للتنسيق مع فرق التجريع وتوعية أولياء الأمور بأهمية التطعيم لأبنائهم والتأكيد على انتظام حضور التلاميذ بالمدارس خلال فترة الحملة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( محافظ البحيرة يطلق إشارة بدء فعاليات حملة القضاء على الطفيليات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق