الاتحاد العربى للأسمدة: وزارات التربية ببعض الدول العربية تنشر معلومات خاطئة عن الأسمدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

الاتحاد العربى للأسمدة: وزارات التربية ببعض الدول العربية تنشر معلومات خاطئة عن الأسمدة

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 12 فبراير 2019 .

دعا المهندس محمد عبد الله زعين الأمين العام للاتحاد العربى للأسمدة، إلى تقديم المزيد من الوعى والإرشاد والمعرفة للفلاح حول الإدارة الشاملة لاستخدام الأسمدة والمخصبات الأساسية للنبتة أو ما تسمى بالمغذيات الزراعية.

وأشار زعين خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للملتقى الدولى الـ25 للاتحاد العربى للأسمدة، اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة تصحيح المفاهيم لأن هناك معلومات غير صحيحة لدى البعض بأن استخدام الأسمدة فى زراعة المحاصيل شىء مضر.

وقال: "علينا أن نوضح مع الجهات المعنية بالزراعة هذه القضية للجميع بشكل عام والمزارعين بشكل خاصة أن السماد " النتروجينى والفوسفاتى والبوتاسى"، أسمدة مهمة ومواد مغذية جيدة للتربة تؤدي لزيادة إنتاجية الفدان"، لافتا إلى أن الأسمدة العضوية لا تكفى للزراعات المستهدفة، وتوفير المادة الغذائية للنبتة، كما ان الأسمدة مفيدة لتحسين استخدام التربة وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.

وأوضح "زعين" أن هناك تحدي كبير يواجه شركات الأسمدة حيث وصلت الحالة إلى قيام بعض وزارات التربية في عدد من الدول العربية، بتعليم أبنائنا بان الأسمدة ضارة ويجب التقليل من استخدامها مما يتطلب وقفة لتوضيح فائدة الأسمدة الكبيرة بشكل أوضح اذا ما تم استخدامها بشكل علمي صحيح.

وقال الامين العام إن مجال صناعة الأسمدة يشهد تطورات مهمة في الإنتاج والصادرات فضلا عن المزيد من المشروعات المتميزة والاستثمارات الواعدة، مشيدا بدور الاتحاد في تقوية العلاقات بين الأعضاء خلال الفترة القليلة الماضية.

وأكد أن الاتحاد العربى للأسمدة يتطلع خلال عام 2019 للشراكة مع الشركات العالمية المنتجة للأسمدة واكتساب خبراتها من خلال اقامة ورش عمل لاول مرة فى دولهم، منوها بأن الإتحاد سعي بالفعل لعمل شراكات استراتيجية واسعة للتعاون مع مجموعة من الشركات والجامعات المستهدفة، مثل شركة Thyssen / Oduh وجامعة (اخن) بألمانيا، شركة casale وجامعة السويسرية، جامعة الملك محمد السادس المغربية، مجموعة OCP Solution، OCP/Dupont للاستشارات.

وأضاف أن هذا العام سيشهد محاولة جادة لربط خبرات الدول والجامعات المتخصصة بمراكز تدريب شركات الاتحاد الاعضاء، لتأهيل وإعداد العاملين بها.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الاتحاد العربى للأسمدة: وزارات التربية ببعض الدول العربية تنشر معلومات خاطئة عن الأسمدة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق