الحزب العربي للعدل والمساواة يهنئ السيسي برئاسة الاتحاد الإفريقي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

الحزب العربي للعدل والمساواة يهنئ السيسي برئاسة الاتحاد الإفريقي

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الاثنين 11 فبراير 2019 .

أعرب الشيخ علي فريج رئيس الحزب العربي للعدل والمساواة، عن تهنئته للرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي.

وقال فريج، في بيان، إن الجهود التي تبذلها القيادة السياسية بهدف تحسين العمل المشترك وازدهار حركة التجارة والاستثمار بين مصر والدول الإفريقية، وتنمية مصر وعلاقتها المتميزة مع جميع الدول الإفريقية، وعززت هذه الجهود التعاون مع جميع الدول الإفريقية على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وسوف تساهم في تحقيق التنمية المستدامة وبناء الإنسان الإفريقي ورفع مستوى المعيشة.

وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، أمس، من الرئيس الرواندي، بول كاجامي، وأكد السيسي، خلال زيارته لأديس أبابا، أن مصر ستعمل جاهدة على مواصلة الطريق الذي بدأناه معاً للإصلاح المؤسسي والهيكلي والمالي للاتحاد، واستكمال ما تحقق من إنجازات، ترسيخًا لملكية الدول الأعضاء لمنظمتهم القارية، وسعيًا نحو تطوير أدوات وقدرات الاتحاد ومفوضيته لتلبية تطلعات وآمال الشعوب الإفريقية.

وانطلقت أعمال القمة الـ32 العادية للاتحاد الإفريقي، أمس، ووفقًا لتقاليد الاتحاد، عقدت جلسة مغلقة للقادة ورؤساء دول وحكومات الدول الإفريقية، واستعرض خلالها الرئيس الرواندي بول كاجامي، الذي تنتهي مدة رئاسته للاتحاد، ما أنجزه خلال فترته على صعيد الإصلاح المؤسسي.

ويتضمن سجل العلاقة "الإثيوبية - المصرية"، عددًا من العوامل المشتركة والمتباينة ضمن العامل الجغرافي للبلدين وتطور الواقع السياسي المحلي والإقليمي، حيث تدفع هذه العوامل بحكم توازنات معينة إلى تقارب وتباعد، فضلًا عن إرث التعايش الإنساني الضارب بجذوره في تاريخ الحضارتين الفرعونية والحبشية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الحزب العربي للعدل والمساواة يهنئ السيسي برئاسة الاتحاد الإفريقي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق