مجتمع الأعمال: مبادرة الرئيس بزيادة الأجور والمعاشات تنشط الاقتصاد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مجتمع الأعمال: مبادرة الرئيس بزيادة الأجور والمعاشات تنشط الاقتصاد من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أبريل 2019 .

مجتمع الأعمال: مبادرة الرئيس بزيادة الأجور والمعاشات تنشط الاقتصاد
عبده الدقيشى نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 04 - 2019

استقبل مجتمع الاعمال قرارات الرئيس السيسي برفع الحد الأدني للأجور، وزيادة المعاشات بترحيب وتفاؤل شديدين، وأعتبرها مبادرة إيجابية لتحريك عجلة الاقتصاد والقضاء علي الركود بالأسواق التجارية واجمعوا علي أن قطاع الأعمال سيكون أول المستفيدين من هذه المبادرة وسيتم دراسة تعميمها والالتزام بها.
وأكد الدكتور محمد عبد السلام رئيس غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات أنه حينما يزيد دخل المواطن سوف يزيد انفاقه علي شراء السلع والخدمات وينعكس هذا في صورة زيادة في المبيعات ورواج في حركة الأسواق وارتفاع الطلب علي المنتجات بالمصانع، ومن ثم فالزيادة في الأجور سوف يستفيد منها مجتمع الأعمال.
وقال إن القطاع الخاص يؤيد مبادرة الرئيس وملتزم بها تماما موضحا أن القطاع الخاص تخطي هذه النسبة مبكرا فلا يوجد موظف أو عامل بالقطاع الخاص يقل راتبه عن 2500 جنيه لكن بشكل عام من لا يصل إلي هذا الرقم سوف يصل إليه تأييدا لهذه المبادرة.
ووصف قرارات زيادة الأجور والمعاشات بالرائعة التي تصب في صالح المجتمع بالكامل وجاءت في وقتها كنتيجة للإصلاحات الاقتصادية والبنية التحتية التي شهدها المجتمع المصري وبدأ الآن يجني ثمار الإصلاح الاقتصادي ويظهر للعالم أننا نسير في الطريق الصحيح.
وأشار المهندس محمود سرج رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة باتحاد الصناعات الي أن هذه القرارات إيجابية وسوف تفيد المجتمع بالكامل، خاصة بعد ارتفاع أسعار الكثير من السلع. وشدد علي أن مرتبات القطاع الخاص تفوق الحد الأدني للمرتبات ورغم ذلك سوف نتخذ خطوات جادة لزيادة مرتبات العمال لتتواكب مع مبادرة الرئيس، وأوضح المهندس شريف عفيفي رئيس شعبة السيراميك بغرفة مواد البناء بالاتحاد ان القطاع الخاص سوف يدرس زيادة مرتبات العاملين لديه في إطار مؤسسي بحيث يجاري هذه المبادرة خاصة أن ارتفاع الأسعار يحتم زيادة دخول العاملين.
ووصف مبادرة الرئيس بأنها خطوة ممتازة وتخدم الاقتصاد لان زيادة السيولة لدي المواطن يكون لها تأثيرها الواضح في القوة الشرائية وحركة الاقتصاد .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مجتمع الأعمال: مبادرة الرئيس بزيادة الأجور والمعاشات تنشط الاقتصاد ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق