رؤساء 20 منطقة حرة يبحثون بباريس تيسير التجارة العالمية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

رؤساء 20 منطقة حرة يبحثون بباريس تيسير التجارة العالمية

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أبريل 2019 .

التقى وفد من المنظمة العالمية للمناطق الحرة، برئاسة الدكتور محمد الزرعوني، رئيس المنظمة، ورؤساء 20 منطقة حرة من مختلف أنحاء العالم، بفريق عمل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية " OECD"، الخاص بمكافحة التجارة غير المشروعة.

يهدف اللقاء إلى التشاور حول مدونة قواعد السلوك الرامية لجعل مناطق التجارة الحرة خالية من الأنشطة غير المشروعة، مع الحفاظ على قدرتها التنافسية ضمن سلسلة القيمة العالمية.

واستعرض وفد المنظمة العالمية للمناطق الحرة، معاييرها الخاصة بإدارة المناطق الحرة كنموذج متوافق مع إطار معايير منظمة الجمارك العالمية لتأمين وتيسير التجارة العالمية، واتفاقية تسهيل التجارة الخاصة بمنظمة التجارة العالمية.

وقدم فريق عمل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الخاص بمكافحة التجارة غير المشروعة، خلال الاجتماع الذي عُقد في باريس، مدونة قواعد السلوك الخاصة بالمناطق التجارية الحرة الخالية من الأنشطة الإجرامية إلى وفد المنظمة العالمية للمناطق الحرة، واتفق الطرفان على السبل الكفيلة بالجمع بين النموذجين ضمن مدونة قواعد سلوك مشتركة تهدف لضمان سلامة وأمن المناطق الحرة.

وتوفر مناطق التجارة الحرة مزايا ضريبية، وإعفاءات تنظيمية أخرى، بهدف استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى اقتصاداتها المضيفة، وتعزيز التبادل التجاري.

وتوفر حوالي 2200 منطقة للتجارة الحرة حول العالم نحو 70 مليون فرصة عمل، وتؤدي دورًا محوريًا في تحقيق التنمية والإزدهار الاقتصادي إلى الكثير من الدول حول العالم، وتشارك هذه المناطق بفعالية في سلاسل التوريد الدولية والقيمة العالمية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رؤساء 20 منطقة حرة يبحثون بباريس تيسير التجارة العالمية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق