"موديز" تتوقع نمو ميزانية مصر 15% فى 2019 بسبب زيادة الاستثمارات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

"موديز" تتوقع نمو ميزانية مصر 15% فى 2019 بسبب زيادة الاستثمارات

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الاثنين 11 فبراير 2019 .

أكد كونستانتينوس كيبريوس، النائب الأول لرئيس وكالة التصنيف الائتمانى "موديز"، أن تسارع النمو فى مصر ينبع من زيادة الاستثمار فى القطاعين العام والخاص، وارتفاع الصادرات وتعافى السياحة.

وأضاف: نتوقع نمو الميزانية نحو 15% فى 2019، وأن تحافظ البنوك على تمويل وفير بالعملة المحلية وسيولة مرتفعة وربحية قوية ومستقرة.

وقالت "موديز" إن انتعاش الاقتصاد والروابط المشتركة مع تصنيف ائتمانى سيادى يشهد تحسنًا، يقودان نظرة موديز الإيجابية للنظام المصرفى المصرى، مشيرة إلى أن البنوك ستظل قادرة على تدبير تمويل مستقر يستند إلى الودائع وحيازة أصول سائلة كبيرة الحجم، لا سيما بالعملة المحلية.

وتوقعت الوكالة أن يبلغ نمو الناتج المحلى الإجمالى الحقيقى فى مصر 5.5% فى 2019، و5.8% فى 2020، وأن معدل انتشار الخدمات المصرفية سيزيد، مما يدعم نمو الودائع والقروض.

وتوقعت أن تظل مستويات القروض المتعثرة مستقرة بوجه عام فى ضوء قوة النمو الاقتصادى، مضيفة أن القروض المتعثرة فى البنوك المصرية انخفضت إلى 4.4% من إجمالى القروض فى سبتمبر 2018.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "موديز" تتوقع نمو ميزانية مصر 15% فى 2019 بسبب زيادة الاستثمارات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق