فايزة هنداوي: عطيات الأبنودي إحدى رائدات السينما التسجيلية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

فايزة هنداوي: عطيات الأبنودي إحدى رائدات السينما التسجيلية

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الاثنين 15 أبريل 2019 .

أقيمت منذ قليل، ندوة تكريم اسم المخرجة الكبيرة الراحلة عطيات الأبنودي، والتي تحمل الدورة الـ21 من مهرجان الإسماعيلية السينمائي للأفلام التسجيلية اسمها.

والندوه أدارها الناقدان فايزة هنداوي وحسين عبد اللطيف، بحضور كل من أسماء يحيى الطاهر نجلة عطيات الأبنودي، وأحمد السعيد ابن شقيق الراحلة.

وفي البداية؛ تحدثت فايزه هنداوي قائلة: إن عطيات الأبنودي لن ترحل عنا ولكن باقية بيننا بأعمالها، فهي من الرائدات في السينما التسجيلية والتي لن تنجرف وراء الفيلم الروائى وأهمية عطيات هي ترك بصمة هامة جدًا في السينما التسجيلية، حيث تطلق على أعمالها سينما البسطاء، فقد كانت الأفلام التسجيلية لهذا الجيل وهي في مقدمتهم يطلق عليه تيار السينما الغاضبة.

وأضافت أن عطيات الأبنودي انحازت خلال ما قدمته من أعمال للبسطاء بشكل فني، فقد قدمت 25 فيلمًا بنفس الأفكار والمبادئ، وتابعت أنها كانت كاتبة ولها أعمال كتابية على الرغم من قلتها إلا أنها تعد من أهم الكتب التي تحدثث عن السينما.

ومن جهته، قال السيناريست حسين عبد اللطيف، صاحب كتاب "عطيات الأبنودى سفيرة الغلابة"، إنه لم يحالفه الحظ بأن يلتقي بها بسبب حالتها الصحية أثناء كتابته للعمل، مشيرا إلى أنه كان متابعًا جيدًا لأعمالها.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فايزة هنداوي: عطيات الأبنودي إحدى رائدات السينما التسجيلية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق