المغرب اليوم مشروع ملكي بقيمة 2.000.000 مليون درهم يتحول إلى مشروع عقاري خاص

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مشروع ملكي بقيمة 2.000.000 مليون درهم يتحول إلى مشروع عقاري خاص من موقع اليوم 24، بتاريخ اليوم الخميس 21 مارس 2019 .

يشتكي سكان حي بئر الغازي في بني مكادة، والأحياء المجاورة له في طنجة، من تحويل مشروع ملكي، متعلق بإنشاء ملعب للقرب، بالقطعة الأرضية، التي حبست لوزارة الأوقاف في طنجة، إلى مشروع عقاري خاص.

ورصد لمشروع ملعب القرب غلاف مالي قدر بـ 2.000.000 مليون درهم، وحددت مدة الاشتغال فيه 3 أشهر، غير أن السكان فوجئوا بإقباره، وتحويل البقعة الأرضية المخصصة له إلى مشروع عقاري، شُرع في إنجازه.

وتوصل “اليوم 24” بنسخة لعريضة وجهها السكان إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، استفسروه عن المسطرة القانونية، التي تم بها تفويت القطعة الأرضية المذكورة، والتي حبست لفائدة الوزارة.

وأضافت العريضة أنه “في الوقت الذي استبشر فيه السكان خيرا بهذا المشروع الرياضي الملكي، الذي كان يفترض أن ينشط المجال الرياضي في المنطقة، ويبدد النسيان، والإهمال، اللذين طالاها لسنوات، ويخفف حدة الظواهر السلبية، التي تنخر جسد الشباب من تعاطي المخدرات، وغيرها، ظل ملعب القرب مجرد تصميم، وحبر على ورق، دون أن ينزل على أرض الواقع”.

واعتبرت العريضة أن ما يحدث يعتبر خرقا صارخا للقانون، خصوصا أن هذه المشاريع تأتي في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي تسعى إلى التخفيف من وطأة الهشاشة، التي تعيشها بعض المناطق.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( المغرب اليوم مشروع ملكي بقيمة 2.000.000 مليون درهم يتحول إلى مشروع عقاري خاص ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق