السودان: رئيس الوزراء الإثيوبي: السودان وطني الثاني وركيزة للاستقرار بأفريقيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيس الوزراء الإثيوبي: السودان وطني الثاني وركيزة للاستقرار بأفريقيا من موقع النيلين، بتاريخ اليوم الجمعة 15 مارس 2019 .

قال رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، إن السودان يمثل الركيزة الأساسية للاستقرار الذي تتمتع به المنطقة الأفريقية، مؤكداً حرص بلاده على استمرار عمل اللجان المشتركة بين البلدين ورفع مستوى التعاون إلى آفاق أرحب.

وأكد أحمد خلال اللقاء الخميس بنائب رئيس الجمهورية، محمد يوسف كبر، بالعاصمة أديس أبابا، أكد أن السودان يعتبر وطنه الثاني، وأن بلاده حريصة على تطوير علاقاتها مع السودان في المجالات كافة.

وعبّر رئيس الوزراء الإثيوبي عن شكره وتقديره للرئيس السوداني، عمر البشير، وحكومة وشعب السودان، لمواساتهم لشعبه في محنته وأحزانه.

بالمقابل عبّر نائب رئيس الجمهورية، عثمان محمد يوسف كبر، عن تعازي السودان حكومة وشعباً لحكومة وشعب إثيوبيا الشقيق، في ضحايا طائرة الخطوط الإثيوبية التي سقطت خلال رحلتها إلى نيروبي.

وقال إن الألم الذي يصيب الشعب الإثيوبي يصيب الشعب السوداني، لما بينهما من أواصر متينة وعلاقات طيبة وأزلية.

يشار أن نائب الرئيس قد عاد إلى البلاد بعد زيارة إثيوبيا وتقديم تعازي حكومة وشعب السودان، في ضحايا الطائرة الإثيوبية.

شبكة الشروق

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السودان: رئيس الوزراء الإثيوبي: السودان وطني الثاني وركيزة للاستقرار بأفريقيا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : النيلين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق