السودان اليوم رئيس الوزراء: هم الحكومة تشغيل الشباب و”البنوك لو عندها عقبات تورينا”

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخرطوم: باج نيوز

قال رئيس مجلس الوزراء القومي ووزير المالية معتز موسى، إن هم الحكومة الشاغل في الوقت الراهن “تشغيل الشباب” مشيراً إلى أن الفجوة في الميزان التجاري بلغت “7” مليار دولار الأمر الذي يتطلب إصلاحات كبيرة جداً وعميقة، داعياً إلى ضرورة المزيد من الأمل الواقعي المبني على الحقائق وليس الوهم.

ودعا موسى خلال مخاطبته اليوم (الأحد) ندوة “الجمعيات الإنتاجية.. الواقع والتحديات” التي نظمتها أمانة الشباب الإتحادية بحزب المؤتمر الوطني، البنوك إلى تحديد العقبات التي تواجهها في تشغيل وتمويل الشباب وتابع: “نحن في الحكومة عايزين نشغل الشباب إذا البنوك عندها المشاكل تقدمها وتورينا ونحن نحلها المهم هدف وبرنامج الحكومة تشغيل الشباب”.

وقال إن اقتصاد البلاد يتطلب إصلاحات كبيرة جداً وعميقة لتحسين الاوضاع، وكشف عن مشاكل بمشروع الجزيزة تتعلق بزيادة المساحات المزروعة أكثر من اللازم مما تسبب في زيادة الضغط على قنوات الري وإهدار المياه، مفنداً الحديث حول تراجع المساحات المزروعة بالمشروع.

وأوضح أن العمل على زيادة الصادرات غير البترولية البالغة “2.5” مليار دولار يتطلب زيادة الموانئ لزيادة الصادرات بإنتاج “7” مليار لسد الفجوة، معلناً عزم الحكومة إعلان سعر تركيزي للقطن خلال الايام المقبلة لتحفيز المزارعين لزراعته، فضلاً عن زيادة رؤوس أموال البنك الزراعي والبنك الصناعي.

وأعلن عن عقد اللجنة العليا لتشغيل الخريجين أول اجتماعتها “الأربعاء” المقبل لبداية العمل التنفيذي بغية إطلاق قوة الشباب للإنتاج، وقال موسى إن الحكومة تخطط لبلوغ الناتج القومي الإجمالي لما بعد العام 2020 والمتمثل في “420” مليار دولار بدلاً عن “120” مليون دولارـ وهو المبلغ الحالي وأشار إلى أن هذا الأمر يتطلب وصول الكهرباء والمياه والطرق والموانئ لكل الولايات واضاف: “الكلام دا داير صبر، لكن هنالك بركات كثيرة تأتي مع الناس والأمور بتمشي”.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع باج نيوز

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السودان اليوم رئيس الوزراء: هم الحكومة تشغيل الشباب و”البنوك لو عندها عقبات تورينا” ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : أخبار السودان

إخترنا لك

0 تعليق