لبنان مستعدة للتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في المجال الطبي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
لبنان مستعدة للتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في المجال الطبي من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 15 فبراير 2019 .

لبنان مستعدة للتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في المجال الطبي
أ نشر في الشروق الجديد يوم 15 - 02 - 2019

قال وزير الصحة العامة في لبنان جميل جبق، اليوم لجمعة، خلال لقاء مع نائب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية خوان كارلوس لنتيجو، إن وزارته والدولة اللبنانية مستعدتان لأقصى درجات التعاون مع الوكالة بهدف تقديم الأفضل للمرضى.
وذكر مصدر رسمي لبناني إن اللقاء تناول "سبل التعاون بين الوكالة الدولية ووزارة الصحة للاستفادة في إقامة دورات وورش عمل وتوعية وإرشاد وتوفير الدعم في مجال استخدامات الاشعة في الشؤون الطبية".
وأكد الوزير جبق "أهمية مساعدة المرضى الذين يعانون من أمراض خطيرة ومستعصية في مجال الطب النووي، الذي بات متطورا جدا في العالم، وهو يسهم كثيرا في مساعدة المرضى سواء بالتشخيص أو العلاج".
من جهته، أعلن لنتيجو أن زيارته "تهدف الى تعزيز البرنامج الوطني في لبنان في مجال استخدام المواد الإشعاعية والكيميائية، والتوصل إلى توصيات ومقترحات يمكن للحكومة اللبنانية والأجهزة التابعة لها استخدامها لتحسين هذا البرنامج".
وأكد "كيفية تطوير العمل المشترك في المستقبل، خصوصا وأن ثمة خبرة طويلة من العمل المشترك بين لبنان والوكالة الدولية للطاقة الذرية بهدف تحسين قدرات لبنان في مجال تعزيز الأمن والأمان في استخدام المواد المشعة، ما يؤمن الفوائد الكبيرة".
وأبدى لنتيجو "الاستعداد للاتفاق على مشاريع إضافية من شأنها تحسين التعاون في المستقبل".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( لبنان مستعدة للتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في المجال الطبي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق