نشرة 24 .. الرئيس السيسي يلتقي القيادات العليا بمفوضية الاتحاد الأفريقي.. والنقد الدولي يشيد بالاقتصاد المصري‎

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشرة 24 .. الرئيس السيسي يلتقي القيادات العليا بمفوضية الاتحاد الأفريقي.. والنقد الدولي يشيد بالاقتصاد المصري‎


كتب - بوابة روز اليوسف

نشرت "بوابة روزاليوسف" عددًا من الأخبار والتغطيات الهامة على مدار اليوم، جاء على رأسها لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بالقيادات العليا بمفوضية الاتحاد الإفريقي، وصندوق النقد الدولي يشيد بالاقتصاد المصري.

 

الرئيس السيسي يلتقي القيادات العليا بمفوضية الاتحاد الإفريقي

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم الثلاثاء، بمقر الاتحاد الإفريقي - قبيل مغادرته (أديس أبابا) مع كلٍ من: رئيس مفوضية الاتحاد ، موسى فقيه ونائبه ، كويسي كوارتي، وباقي المفوضين بالاتحاد - وذلك في ختام زيارته لأديس أبابا عقب ترؤسه أعمال القمة الثانية والثلاثين للاتحاد الإفريقي.

 

الرئيس يلتقط صورة تذكارية مع المصريين العاملين بمفوضية الاتحاد الإفريقي

قام الرئيس بالتقاط صورة تذكارية مع الموظفين المصريين العاملين بمفوضية الاتحاد الإفريقي في ختام زيارة سيادته إلى أديس أبابا.

صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

 

"النقد الدولي": الاقتصاد المصري متنوع ويملك قدرات هائلة

قال مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي جهاد أزعور: إن الاقتصاد المصري واسع ومتنوع وحجم القدرات فيه هائلة، مشيرًا إلى أن توسيع مظلة الشمول المالي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، يمكن أن تستغلها مصر لتوفير فرص عمل لمليون شاب وشابة يدخلون سوق العمل سنويا.

 

النائب العام يكلف "الاتصالات" بحجب المواقع التي تبث مواد منافية للآداب

كلف المستشار نبيل صديق - النائب العام - وزارة الاتصالات باتخاذ الإجراءات اللازمة لحجب المواقع التي تقوم ببث أي صور أو مواد مسجلة أو مقاطع فيلمية منافية للآداب، وإخطار النيابة العامة بالمواقع التي تخالف هذا القرار، وذلك بمناسبة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في القضيتين رقمي 6427 لسنة 2019 جنح أول مدينة نصر والقضية رقم 8242 لسنة 2019 جنح أول مدينة نصر.

 

وزيرة البيئة ومحافظ القليوبية يضعان حجر أساس محطة القمامة الوسيطة بشبرا الخيمة

قامت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، يرافقها الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية، بوضع حجر الأساس لإنشاء المحطة الوسيطة الخاصة بمنظومة النظافة بمنطقة القطاوي بحي شرق شبرا الخيمة وذلك بحضور أعضاء مجلس النواب واللواء مجدي الوصيف رئيس مدينة شبرا الخيمة.

 

وزيرة الصحة: منتدى إفريقيا للأعمال يسهم في خلق مجتمع صحي جيد

قالت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة أبوزيد: إن منتدى إفريقيا للأعمال والاستثمار، يمثل فرصة عظيمة لخلق برنامج مشترك لجميع الشركاء والمنظمات والمجتمعات، ويسهم في خلق مجتمع صحي جيد، مشيرة إلى وجود صلة وثيقة بين الصحة والاقتصاد، فالدول الغنية لابد أن يكون لديها شعوب أصحاء لتحقيق أي انطلاقة تنموية.

 

وزيرة السياحة تبحث استحداث قسم للسياحة والضيافة لأول مرة بالجامعة الأمريكية

بحثت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط مع عدد من أعضاء مجلس أمناء الجامعة الأمريكية، سبل التعاون بين الوزارة والجامعة خلال الفترة المقبلة، إذ تمت مناقشة إمكانية استحداث قسم لتدريس والتدريب على السياحة والضيافة، لأول مرة بالجامعة وذلك بالتعاون مع جامعة سنترال فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية والتي ستتولى أيضاً التمويل.

 

"موديز" تتوقع دخول مصر سوق إصدارات صكوك التمويل الإسلامية في 2019

توقعت "موديز" للأبحاث وخدمات المستثمرين التابعة لمؤسسة موديز العالمية للتصنيف الائتماني دخول مصر سوق إصدارات صكوك التمويل الإسلامية، خلال العام الحالي 2019، كواحدة من أدوات التمويل التي تشهد تناميًا عالميًا في السنوات الأخيرة.

 

الرقابة الإدارية تضبط مواد تموينية وأدوية ومكملات غذائية وأسمدة مغشوشة في المحافظات

في إطار الجهود التي تبذلها هيئة الرقابة الإدارية لحماية المواطنين من الغش الذي يُعرض حياتهم للخطر، والحفاظ على وصول الدعم لمستحقيه ، ضبطت الهيئة بمدينة المنيا الجديدة مصنع للمكملات الغذائية - التي يتم استخدامها من قبل الشباب وكبار السن لاستعاضة نسب الحديد والكالسيوم بالجسم - دون ترخيص وبالمخالفة للاشتراطات الخاصة بوزارة الصحة.

 

المركزي: 25,5 مليار دولار إجمالي تحويلات المصريين العاملين بالخارج

أعلن البنك المركزي عن زيادة إجمالي تحويلات المصريين ‏العاملين بالخارج خلال عام 2018 بمقدار 778.2 مليون دولار بمعدل 3.1% لتسجل نحو 25.5 مليار دولار مقابل نحو 24.7 مليار دولار خلال 2017.

 

"التعليم": انطلاق حملة المسح الطبي الشامل لأمراض الأنيميا والسمنة لطلاب الابتدائية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إطلاق المسح الطبي الشامل لأمراض الأنيميا والسمنة وقصر القامة والأمراض غير السارية، على ثلاث مراحل، على طلاب المرحلة الابتدائية خلال العام الدراسي 2018/ 2019، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي وتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم ‏الفني.

 

موجز الرابعة ..السيسي يعود الى القاهرة بعد مشاركة ناجحة في قمة الاتحاد الأفريقي

 

 

السيسي يعود إلى القاهرة من أديس أبابا بعد مشاركته في قمة الاتحاد الأفريقي

عاد الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى القاهرة بعد ظهر اليوم الثلاثاء قادما من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا ؛ بعد مشاركته في قمة الاتحاد الأفريقي ال32 التي عقدت تحت عنوان (اللاجئون والعائدون والنازحون داخلياً : نحو حلول دائمة للنزوح القسري في أفريقيا).

 

الرئيس السيسي : نحرص على دفع مسيرة العمل الافريقي المشترك

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية رئيس الاتحاد الافريقي، حرصه على العمل مع جميع المفوضين والعاملين في الاتحاد، لتحقيق أهداف الاتحاد ودفع مسيرة العمل الإفريقي المشترك، وفقا لأجندة ٢٠٦٣، وتعظيم حجم التجارة البينية بين دول القارة عن طريق اتفاقية التجارة القارية الحرة والطاقة في افريقيا.

 

ملك البحرين يتسلم دعوة من الرئيس السيسي لحضور القمة العربية- الأوروبية

تسلم الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين رسالة خطية من الرئيس عبد الفتاح السيسي تتضمن دعوته لحضور أعمال القمة العربية الأوروبية الأولى التي تستضيفها مصر في مدينة شرم الشيخ خلال الشهر الجاري.

 

الرئيس السيسي لأعضاء مفوضية الاتحاد الإفريقي: "معًا نستطيع"

عقب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الاتحاد الإفريقي، على أمال رئيس المفوضية موسى فقي وأعضاء المفوضية، على فدرة الرئاسة المصرية في تحقيق أهداف القمة وأحداث تنمية في إفريقيا: إن ثقتكم الكبيرة في مصر، يضع على كتفي مسؤولية إضافية.

 

الرئيس: سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق نموذج يحتذى به

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن مصر ستبذل قصارى جهدها، لتحقيق أكبر قدر من أهداف الاتحاد الإفريقي في ظل رئاستها، للبناء على هذا الجهد في الرئاسات التالية، كما جاءت مصر لتبني على ما تحقق لصالح الشعوب الإفريقية.

 

رئيس مفوضيةُ الاتحاد الإفريقي للسيسي: إدارتكم للقمة ناجحة ونثق في قدرة مصر على خدمة إفريقيا

أشاد موسى فقي، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، بإدارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفاعليات قمة الاتحاد الإفريقي لرؤساء الدول والحكومات، بقيادة مصرية بالعاصمة الإثيوبية اديس ابابا.

 

أولى ثمار الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي: 25 مليار دولار للتحول الرقمي بإفريقيا "فيديو"

قالت الدكتورة منى أبو زيد، مفوضية الاتحاد الإفريقي للطاقة والبنية التحتية، إنه كان هناك اجتماع رفيع المستوى مخصص للتحول الرقمي، وذلك تمهيدًا لإقبالنا على المئوية الإفريقية للقرن الإفريقي.

 

رئيس الوزراء: 1156مٌرشحاً لشغل الوظائف من مصابي وأسر شهداء العمليات الأمنية والحربية

تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريراً من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشأن من تم تعيينهم من مصابي وأسر شهداء العمليات الأمنية، في يناير الماضي

 

مدبولي يكلف بخطة تحرك للحفاظ على مكانة القطن المصري

عقــد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم اجتماعًا لبحث مقترحات وسبل الحفاظ على مكانة القطن المصري، وذلك بحضور وزراء التموين، والزراعة، والتجارة والصناعة، وقطاع الأعمال.

 

وزير البترول يعلن نتيجة مزايدتي هيئة البترول وإيجاس باستثمارات 800 مليون دولار

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، اليوم الثلاثاء ، نتيجة مزايدة الهيئة العامة للبترول التي طرحتها في مايو العام الماضي للتنقيب عن البترول والغاز في 7 مناطق وكذلك نتيجة المزايدة التي طرحتها الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) العام الماضي.

 

التضامن تتعامل مع 3749 مشردًا وطفلًا بلا مأوى

تتابع غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، فرق العمل المشتركة، التي تم تشكيلها من برنامج "أطفال بلا مأوى"، وفريق التدخل السريع لتوفير الرعاية اللازمة والمساعدة للمواطنين، الذين فقدوا المأوى حيث تجوب فرق التدخل السريع محافظات الجمهورية المختلفة، بحثاً عن هؤلاء المواطنين وقد بلغ اجمالي الحالات التي تم التعامل معها منذ بدء العمل وحتى مساء أمس الاثنين 3749 حالة مشرد وأطفال بلا مأوى.

 

الكشف عن بقايا ورشة أثرية للسفن بشمال سيناء

تمكنت البعثة الأثرية المصرية العاملة بتل آثار أبوصيفي بمنطقة آثار شمال سيناء من الكشف عن بقايا مبنى من الحجر الجيري عبارة عن ورشة لإصلاح المراكب والسفن تعود للعصر البطلمي والروماني.

 

"الأهلي" الافريقي والعربي الوحيد في قائمة أفضل 30 ناديًا

تمكن النادي الأهلي من فرض اسمه بين كبار أندية العالم، وذلك في الاستفتاء الذي أجرته مجلة «فرانس فوتبول»، الفرنسية، واسعة الانتشار، لاختيار أفضل ٣٠ ناديًا في العالم.

 

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( نشرة 24 .. الرئيس السيسي يلتقي القيادات العليا بمفوضية الاتحاد الأفريقي.. والنقد الدولي يشيد بالاقتصاد المصري‎ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق