دراسة .. سوق العمل الألمانية تحتاج إلى أيدي عاملة مهاجرة سنويًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دراسة .. سوق العمل الألمانية تحتاج إلى أيدي عاملة مهاجرة سنويًا

كتب - وكالات

أظهرت دراسة حديثة أن سوق العمل في ألمانيا بحاجة إلى أيدي عاملة مهاجرة سنويًا على المديين المتوسط والبعيد تُقدر على الأقل بنحو 260 ألف مهاجر.

وذكرت الدراسة، التي أُجريت بتكليف من مؤسسة "بيرتلسمان" الألمانية ونشرت نتائجها إذاعة "دويتشه فيله" اليوم الثلاثاء، أن القوى العاملة ستتقلص بمقدار الثلث تقريبا (نحو 16 مليون شخص) بحلول عام 2060 بسبب شيخوخة المجتمع بدون هجرة.

وأشارت الدراسة إلى أن العمالة المهاجرة من دول أخرى في الاتحاد الأوروبي إلى ألمانيا ستتراجع مستقبلا مقارنة بالسنوات الماضية، حيث تتقارب القوة الاقتصادية وجودة الحياة في الدول الأوروبية تدريجيا، ما يؤدي إلى خفض الرغبة في قبول وظيفة بألمانيا.

وأوضحت الدراسة أن حاجة السوق الألمانية للعمال المهاجرين ستكون بحدود 260 ألف شخص، يمكن أن يأتي نصف العدد (أي حوالي 114 ألف شخص) من دول الاتحاد الأوروبي، فيما يجب أن يأتي حوالي 146 ألف شخص من خارج الاتحاد الأوروبي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( دراسة .. سوق العمل الألمانية تحتاج إلى أيدي عاملة مهاجرة سنويًا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق