5 علامات تشير لإصابتك بمرض السرطان يجب عدم تجاهلها

DMCA.com Protection Status

 

تعد معرفة العلامات المبكرة للسرطان أمرًا بالغ الأهمية للحصول على علاج سريع ونتائج صحية أفضل ، وفي السطور التالية ، سنشرح خمس علامات للسرطان تحتاج إلى معرفتها ، وفقًا لما تم نشره على الموقع الإلكتروني.كل هذا“.

1- آلام الظهر المزمنة

يمكن أن يحدث ألم الظهر المزمن بسبب الأورام التي تسبب تلف الأنسجة أو الأعصاب أو العظام. إذا استمر ألم الظهر غير المبرر لعدة أسابيع على الرغم من الراحة ، يوصى عادةً بزيارة الطبيب للتقييم الطبي. بالنسبة للأشخاص الذين أصيبوا بالسرطان أو سبق أن أصيبوا به ، أي ما يجب أن يقيّمه الطبيب فورًا هو ألم جديد في الظهر

2 – حكة

قالت إليزابيث بوشبيندر ، أخصائية الأورام في مستشفى دانا: “إذا تغير لون الجلد أو بدأ في الحكة والنزيف ، فقد يكون ذلك علامة على سرطان الجلد. الحكة والنزيف هما في الواقع علامة على سرطان الجلد”. [السرطان] ويبدأ بالهجوم قليلاً ، مما يجعله غير مريح ، ولذا سترى بعض الحكة والنزيف والتهيج بالقرب من الشامة الفعلية “.

3- صداع غير مبرر

يقول مركز موفيت للسرطان إن الصداع المزمن غير المبرر يمكن أن يكون سببه ورم في المخ: “بالنسبة لمعظم الناس ، يكون الصداع الناتج عن ورم الدماغ موضعيًا في منطقة معينة ويكون أسوأ في الصباح الباكر أو في الليل. لا تسعل أو تعطس. أكثر من ذلك” الوقت ، هذا الصداع يستجيب للأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية. لا يعطي

4 – الكتل غير المبررة

يقول الأطباء أن الكتل غير المبررة أو التورم في أي مكان من الجسم لا ينبغي أبدًا تجاهله. في المراحل المبكرة ، نادرًا ما تسبب الأورام أعراضًا لأنها تقع عادةً في عمق الأنسجة. مع نمو الأورام اللحمية ، يمكن أن تشعر وكأنها كتل أو نتوءات مؤلمة. أخبر الطبيب عن أي كتل جديدة أو أعراض أخرى غير مبررة أو لا تختفي في غضون أسابيع قليلة.

5 – مرض السكر

يقول الخبراء أن التشخيص المفاجئ وغير المتوقع لمرض السكري يمكن أن يكون علامة على الإصابة بسرطان البنكرياس.

5 علامات تشير لإصابتك بمرض السرطان يجب عدم تجاهلها
5 علامات تشير لإصابتك بمرض السرطان يجب عدم تجاهلها

 

 

تابعنا على أخبار جوجل تابعنا على أخبار جوجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى