5 علامات تدل أن كثافة عظامك منخفضة بشكل خطير.. تعرف عليها

DMCA.com Protection Status

 

وهل هشاشة العظام جزء لا مفر منه خاصة بعد بلوغ سن الخمسين؟ ليس بالضرورة ، هذا ليس جزءًا قياسيًا من الشيخوخة ، فهناك خمس علامات تدل على أن كثافة عظامك منخفضة بشكل خطير ، وسوف نتعرف عليها في السطور التالية ، وفقًا لما يتم نشره على الموقع.كل هذا“.

1- آلام الظهر

هشاشة العظام هي حالة تقل فيها كثافة العظام وتصبح أقوى ويزداد خطر الإصابة بالكسور. إنه أكثر شيوعًا مع تقدمك في العمر. يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالتغيرات في مستويات الهرمون ، والتي يمكن أن تكون بسبب انخفاض هرمون التستوستيرون لدى النساء بعد انقطاع الطمث أو انخفاض هرمون التستوستيرون لدى الرجال. ويمكن أن تشمل مشاكل الهرمونات الأخرى وظيفة الغدة الدرقية غير الطبيعية أو الاستخدام المتكرر للستيرويد.

2 – تغيرات في الارتفاع

تغيرات الطول يمكن أن تكون علامة على هشاشة العظام. بالتأكيد ، فقدان نصف بوصة أو ثلاثة أرباع قد يكون طبيعياً ، لكن فقدان 2 أو 3 أو 4 بوصات من الطول علامة على هشاشة العظام.

3 – المنظر المنحني

تعتبر وضعية الانحناء مشكلة شائعة أخرى مع انخفاض كثافة العظام. هناك علامتان واضحتان لهشاشة العظام: التغيرات في وضعك (مثل المظهر المحدب) وفقدان الطول ، وكلاهما يمكن أن يحدث عندما يكون عمودك الفقري منحنيًا أو مضغوطًا. بسبب الضعف أو الكسور الطفيفة (تسمى كسور الانضغاط) في فقراتك ، وهي العظام الصغيرة التي يتكون منها عمودك الفقري.

4 – انقطاع الطمث المبكر

يحذر الأطباء من أن النساء أكثر عرضة لخطر انخفاض كثافة العظام بعد انقطاع الطمث ، عندما لا يكون لديك ما يكفي من هرمون الاستروجين ، تتكسر العظام بشكل أسرع مع تراكمها.

5 – الكسور

يعتبر كسر العظام (عادة في الفخذ أو الرسغ أو العمود الفقري) أول مؤشر على أن كثافة العظام لديك منخفضة للغاية. لدينا الآن العديد من الأدوية الآمنة والفعالة لمنع الكسور التي تسببها هشاشة العظام ، ولكنها ضرورية أيضًا لمنع فقدان العظام و الكسور من خلال معالجة عوامل الخطر التي يمكنك التحكم فيها.

5 علامات تدل أن كثافة عظامك منخفضة بشكل خطير.. تعرف عليها
5 علامات تدل أن كثافة عظامك منخفضة بشكل خطير.. تعرف عليها

 

 

تابعنا على أخبار جوجل تابعنا على أخبار جوجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى