صحة

4 نصائح سهلة للحفاظ على الأطعمة فى الصيف

في كل عام في شهر يونيو ، يحتفل العالم باليوم العالمي لسلامة الأغذية ، وسنعلنه في السطور التالية ، لزيادة الوعي بين المواطنين بأهمية منع واكتشاف وإدارة النظافة الغذائية المهمة لتجنب المخاطر الصحية التي تنقلها الأغذية مع تعزيز الصحة العامة. . كيفية الحفاظ على الطعام جافًا هذا الموسم لتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض التي تنقلها الأغذية. بينكفيللا“.

تخزين بقايا الطعام بشكل صحيح:

يعد التخزين الآمن والسليم للغذاء أمرًا مهمًا للغاية في هذا الموسم للوقاية من الأمراض ، وتأكد من عدم ترك الطعام مفتوحًا لأكثر من ساعتين ، حيث يمكن أن يؤدي محتوى الرطوبة المرتفع خلال هذا الموسم إلى فساد الطعام بسرعة كبيرة ، وضع أغطية على الطعام المطبوخ وتخزينه . ما تبقى في الثلاجة لا تخلط بين الطعامين ولا تخزنه في وعاء منفصل (بما في ذلك الفواكه والخضروات) لتجنب أي فطريات أو بكتيريا ، والاحتفاظ بالحبوب والعدس والبقوليات في الأماكن الجافة ، حيث تزداد احتمالية حدوث الالتهابات الفطرية. البيئات الرطبة. والأهم من ذلك ، عدم تناول أي بقايا طعام لبضعة أيام..



لا تعرض الفواكه والخضروات بعد تقطيعها في مكان مفتوح:

لا تترك الفاكهة المقطعة مفتوحة لفترة أطول لتجنب التلوث الميكروبي.الفاكهة والخضروات أكثر عرضة للفيروسات والبكتيريا الضارة.تأكد من تقطيعها فقط عندما تريد تناولها.أيضا ، لا تستمتع بالعصائر والمعلبات. العصائر أو الأطعمة المصنعة من الباعة الجائلين لأن هذه الأطعمة ليست طازجة وليست مليئة بالمواد الحافظة التي يمكن أن تعيق صحتك.

المطبخ الصحي ضروري:

يعد تنظيف المكونات أمرًا مهمًا للغاية ، ولكن الأهم من ذلك هو الحفاظ على نظافة محطة العمل الخاصة بك ، إذا كانت البيئة المحيطة متسخة ، فسوف تقترب في النهاية من العديد من الأمراض ، من تطهير وتعقيم وتنظيف الألواح إلى غسل الأطباق بشكل صحيح. بعد الطبخ.

اغسل الخضار جيدًا:

تأكد من غسل الفواكه والخضروات جيدًا قبل الطهي وافعل ذلك بفاعلية ، ولا تقم فقط بتشغيل الطعام تحت الماء ، بل حرك يديك برفق فوق كل ركن من أركان الطعام حتى يمكن إزالة أي جراثيم أو حشرات أو أوساخ أو مواد غريبة. . كما تختار محاليل تنظيف آمنة وفعالة.


202105181121562156

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى