منوعات

هل نزول الدم من الحامل يبطل الصلاة؟.. رد صادم من مبروك عطية

 

مبروك عطية

تتعرض الفتيات والنساء أثناء الحمل للعديد من التغيرات المفاجئة التي تحدث في أجسادهن ، بما في ذلك نزول الدم كما يحدث معهن في أيام الحيض ، مما يضع معظمهن في ارتباك كبير بشأن صحة الصلاة أو بطلانها. مع سقوط الدم.

هل دم الحامل يبطل الصلاة؟

ورد سؤال من إحدى السيدات للدكتورة مبروك عطية عميد جامعة الأزهر الأسبق عن الدم الذي يخرج من المرأة أثناء الحمل قالت: هل الدم الذي يسقط من الحامل ينقض؟ دعاء؟”

وأعرب الدكتور مبروك عطية عن إعجابه بالسؤال من خلال مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، حيث بدأ حديثه أن من يتذرع بدم الحمل لا تريد الدعاء “هي لا تريد”. شددت على أن الدم الذي يخرج من المرأة أثناء الحمل لا يمنعها من أداء الواجبات التي أمر بها الله تعالى.

وأوضح “مبروك” في حديثه أن دم الحمل لا علاقة له بالحيض ، لأنه يختلف عنه تمامًا. “انقطع الحيض بالحمل. هذه حاجة أخرى بحتة “. ثم تتوضأ وتقوم بجميع واجباتها ، بالإضافة إلى أن ذلك لا يمنعها من جماع زوجها أيضا.

إن الدورة الشهرية هي الشيء الوحيد الذي يمنع المرأة من الصلاة

وكان عميد جامعة الأزهر قد أكمل سابقاً ظهور الدم على الحامل أثناء الحمل وبعد الطائرة ، ومدته دقيقة واحدة “وبحد أقصى 40 يوماً” ، ثم ينقطع الدم نهائياً ، وتعود المرأة إلى حالتها. دورة الحيض المعتادة كما اعتادوا على “الناس بفترة 4 أيام ، 6.” وهو متنوع بين غيره ، وهناك من ذكر تاريخ حمنة بنت جحش التي أصابها نزول دم طمث لمدة 15 يوما.

وأمرها النبي صلى الله عليه وسلم أن تحصي خمسة عشر يوما من الدم ، وما يزيد على ذلك هو الاستحاضة التي لا تمنعها من أداء واجباتها ، أو معاشرة زوجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى